وضعيات نوم خاطئة للحامل
امومة
للمراة الحامل... إحذري هذه الوضعيات عند النوم
الولادة الطبيعية للحامل بتوأم
امومة
في هذه الحالات لا يمكنك الولادة طبيعياً عند حملك بتوأم
0 LIKES

حاربي اكتئاب ما بعد الولادة بهذه الخطوات

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل وضعت مولودك منذ مدة وجيزة وتشعرين بالاكتئاب الشديد؟ يمكن لهذه الحالة ان تكون طبيعية جداً بالنسبة الى المرأة بعد الولادة، ولكن من المحتمل أن تتحول الى حالة مرضية ان زادت عن حدها. في موضوعنا اليوم، نقدم لك بضع نصائح لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة.

 

لماذا تعاني النساء من الإكتئاب بعد الولادة؟

 

أولاً، التفرغ للاعمال المنزلية اليومية يساعدها على الخروج من حالة الاكتئاب التي تعيشها، حيث أنها تصبح تدرك مدى اهمية ما تقوم به وأن دورها كربة أسرة مطلوب وبشكل كبير وفعال.

 

ثانياً، الانتباه الى نوعية الطعام الذي تتناوله الام، خصوصاً غن كانت تكثر من تناول الحلويات فهذا الأمر ينعكس بشكل سلبي على حالتها النفسية، في حين أن النظام الغذائي الصحي يمنحها النشاط والحيوية، خصوصاً غن تضمن بعض الفواكه والخضار الغنية بالفيتامينات الاساسية لصحتها.

 

ثالثاً، النوم والراحة أمران ضروريان لتستعيد المراة صحتها وترتاح من الحالة المجهدة التي عانتها خلال الحمل، وكي تتخلص من الاكتئاب الناتج عن الولادة، وبالتالي فإن حصولها على القسط الوافي من النوم يجعلها تشعر براحة اكبر خصوصاً على الصعيد النفسي.

 

رابعاً، التمارين الرياضية يمكن أن تساعد المراة على الخروج من حالة الاكتئاب التي تعانيها بعد الولادة، فإن هذه الرياضة تمنحها الوقت الخاص لها وتزيد من حيوية الجسم وتعزز النشاط لديها، ما يجعلها أكثر ادراكاً لأهميتها فتتعزز ثقتها بنفسها.

 

هكذا تعتنين بنفسك بعد الولادة

 

خامساً، من الأمور التي تساعد المراة على الخروج من حالة الاكتئاب التي تعانيها بعد الولادة، نذكر العلاقات الاجتماعية التي تساعدها على استعادة حياتها التي تظن أنها انتهت أو رهنت لما يحتاجه الطفل. فحين تخرج المراة برفقة صديقاتها أو تزورها صديقاتها في المنزل، فإن هذا الأمر يساعدها على الشعور بالفرح والسعادة، وبالتالي التخلص من الاكتئاب.