معتقدات شائعة وخاطئة عن اختبار الحمل المنزلي
امومة
تجنبي هذه الاخطاء عند استخدامك اختبار الحمل المنزلي
طرق عملية تحبب الاطفال بالقراءة
امومة
بهذه الأساليب تحببين طفلك بالقراءة
0 LIKES

حاربي الغثيان خلال الحمل بالأدوية المناسبة

الخميس، 18 أغسطس 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
حبوب الغثيان للحامل

الغثئان أمر طبيعي لدى المراة الحامل، ولكنه قد يصيب النساء بدرجات مختلفة، ما يستدعي اللجوء في بعض الاحيان الى تناول الادوية. تعرفي مع أنوثة على فوائد حبوب الغثيان للحامل وانعكاساتها السلبية وكيفية حلها.

 

تعرفي إلى أهمية حبوب الكالسيوم للحامل

 

أولاً، إن حبوب الغثيان لا يجب تناولها إلا بوصفة من قبل الطبيب المختص، حيث يقوم بفحص المرأة الحامل واجراء التحاليل اللازمة لها قبل أن يصف لها الادوية المناسبة للغثيان بما يضمن صحتها وصحة الحمل.

 

ثانياً، في بعض الاحيان، قد تعاني المراة الحامل من حساسية تجاه مادة معينة طبية، وقد تسبب لها حبوب الغثيان بعض الانعكاسات السلبية، لذا يتوجب عليها المسارعة الى الاتصال بالطبيب واطلاعه على الأمر، وفي هذه الحالة من المهم ان تجري المراة اختباراً طبياً للحساسية للتمكن من تفادي أي عارض صحي قد يضر بالحمل.

 

ثالثاً، حبوب الغثيان تفيد النساء اللواتي يعانين من شدة القيء واستمراره بشكل متواتر، أما في حال كان الغثيان محمولاً ولا يستمر سوى دقائق قليلة في الصباح أو عند المساء، فمن المفضل أن لا تلجأ المرأة الى حبوب الغثيان، فكلما استطاعت تفادي تناول الادوية، كلما كان الامر افضل للحمل وأكثر أماناً.

 

رابعاً، تعتبر حبوب الغثيان مفيدة جداً لوقف الشعور بالغثيان الذي يحصل في الصباح وعند المساء، ولكن حاولي التخفيف من تناولها عندما تشعرين أنك بحال جيدة، ولا تعتادي عليها كي تضمني لجسمك وحملك صحة أفضل.

 

5 اطعمة ننصح بها للحامل

 

خامساً، قد تترافق في بعض الاحيان مع حبوب الغثيان حالة من النعاس والرغبة الشديدة في النوم، وهذا امر طبيعي، ولكن متى ازدادت حدة هذه الحالة، لا بد من استشارة الطبيب لأن ذلك يمكن أن يعود الى اسباب صحية أخرى غير ناتجة عن تأثير حبوب الغثيان.