0 LIKES

ريو دي جانيرو... سحر إستوائي يأسرك!

السبت، 20 أغسطس 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق

ريو دي جانيرو... مدينة برازيلية مشهورة في البلد الجنوب أميركي، توازي بأهميتها العاصمة برازيليا، ولكنها نالت شهرة أوسع هذا العام مع استضافتها للألعاب الأولمبية لعام 2016، خصوصاً وأنه حدث رياضي عالمي له ثقله الكبير على الساحة الدولية. ولكن بما تتميز هذه المدينة البرازيلية أيضاً؟ الاجابة في موضوع أنوثة التالي.

 

ما هي أجمل شواطئ البرازيل؟

 

شاطئ كوباكابانا Copacabana

هو أحد أشهر المعالم السياحية في المدينة البرازيلية، وهو في الوقت عينه الشاطئ الاكثر شهرة على الصعيد العالمي في هذا القسم من القارة الأميركية. يمتد شاطئ كوباكابانا على طول أربعة كيلومترات عند الساحل الجنوبي لمدينة ريو دي جانيرو، وهو يتميز برماله الذهبية الدافئة على مر الأيام، ويستقطب سنوياً آلاف السياح الراغبين بتمضية اجازة مريحة على البحر.

 

جبل كوركوفادو Corcovado Mountain

جبل كوركوفادو في ريو دي جانيرو ف يالبرازيل هو أحد اجمل المعالم السياحية الطبيعية التي تجذب آلاف السياح سنوياً. يبلغ ارتفاع هذا الجبل حوالى 710 أمتار، وفي أعلى قمته يقع منتزه طبيعي عام غني بالاشجار والنباتات التي لا تنمو سوى على سفوحه. يمكن مشاهدة المدينة بشكل شبه كامل عند الوصول الى قمته.

 

لكل شهر وجهة السفر الخاصة به... إكتشفيها

 

غابة تيجوكا Tijuca Forest

تعتبر غابة تيجوكا الغابة الاكثر اتساعاً في العالم حيث أنها تشغل مساحة 32 كيلومتراً مربعاً في المدينة، وهي تتميز بطابعها البيئي الاستوائي إذ إنها تضم أنواعاً عديدة من النباتات والاشجار الفريدة من نوعها والتي لا تنمو سوى في البيئة الاستوائية البرازيلية. هذه الغابة هي مقصد آلاف السياح سنوياً، وهي تحتضن أيضاً انواعاً كثيرة من الحيوانات الفريدة والمميزة التي تنتشر بكثرة في البرازيل، ويمكن للسياح مشاهدتها خلال تجولهم في الغابة.

 

ملعب مراكانا Maracanã

ملعب مراكانا او استاد مراكانا كما هو معروف في ريو دي جانيرو في البرازيل، هو أحد أشهر اللاعب الرياضية لكرة القدم في العالم، وهو ايضاً معلم سياحي في هذه المدينة يزوره آلاف السياح للتعرف الى تاريخ اللعبة الاشهر في البرازيل. تم تشييده في العام 1950، وهم يتسع لأكثر من 50 ألف مشاهد.