زيت البابونج
جمال و صحة
6 فوائد لزيت البابونج لا يجب ان تفوّتيها ابداً!
افكار تسريحات شعر من جنيفر لوبيز
اطلالة ومكياج
جنيفر لوبيز توحي لكِ بأروع تسريحات الشعر!

الكزبرة مهمّة جداً في الطبخ... لكن هل تساهم في التنحيف؟

الثلاثاء، 11 أبريل 2017
فوائد الكزبرة للتخسيس

تفيد الأعشاب الورقية الخضراء في الكثير من الأمور الصحية ومن بينها خسارة الوزن، وانطلاقاً من هذا الأمر نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك فوائد الكزبرة للتخسيس لكي تجربيها بنفسك من أجل خسارة الوزن الزائد في الجسم بطرق طبيعية من دون اللجوء الى الأدوية أو الحرمان من الطعام. لا تكثري من تناول الكزبرة بل تناوليها باعتدال لتجنب أي مشاكل صحية قد تخلقها. 

كيف تتناولين الفجل الأبيض للتخسيس؟

الكزبرة الخضراء حل مناسب للتخسيس

 

من المفيد لكل شخص يريد أن يخسر الوزن أن يواظب على تناول الكزبرة الخضراء فهي تشعر بامتلاء المعدة وبالتالي تقللين بشكل غير مباشر من كمية الطعام التي تريدين تناولها. من ناحية أخرى فإن التناول المنتظم للكزبرة الخضراء يخلص الجسم من الغازات والإنتفاخ فتشعرين على الفور بأن شكل الجسم قد تبدل وبأنك خسرت الوزن بطريقة تلقائية. استهلاك الكزبرة الخضراء مفيد للتخسيس لأنه يدر البول الناتج عن احتراق المواد الدهنية المتراكمة في الجسم. من الجدير بالذكر أن الكزبرة الخضراء تسهل عملية الهضم وتسكن من المغص وتعزز من دور الجهاز الهضمي. لمن يعانون من السمنة الناتجة عن القلولون العصبي الكزبرة هي الحل لأنها تخلص من مشاكل القولون العصبي. 

وصفات من خل التفاح تساعد على التخسيس 

فوائد الكزبرة صحّياً

 

فوائد الكزبرة عدا عن التخسيس لا تحصى ومن بينها أن تستخدم كنوع من التوابل من أجل إضفاء النكهات على الطعام. تخلص الكزبرة الخضراء من رائحة الفم الكريهة، وتقلل من نسبة الكولسترول الضار في الجسم وتكافح الجراثيم والفيروسات والميكروبات في الجسم وتكافح الإصابة بمرض السالمونيلا. تخلّص الكزبرة الخضراء من مشاكل القلق والتوتر وترخي الأعصاب وتخفض من ضغط الدم المرتفع وتنظم الدورة الشهرية عند المرأة.