عصير جوز الهند
صحتك
عصير جوز الهند... اكتشفي فوائده المتعددة للجسم
عادات غذائية ضارة بعد تناول الطعام
انقاص الوزن
اكتشفي عادات غذائية ضارة بالصحة بعد تناول الطعام!
0 LIKES

الشوفان للرجيم... من افضل انواع الحبوب للتخسيس!

السبت, 24 سبتمبر 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
طريقة طبخ الشوفان للرجيم

يعتبر الشوفان من الحبوب الصحية جداً وقداستُخدم منذ القدم في الشوربات والخبز. ثمّ توسّع نطاق استعماله في إعداد الكيك، الكوكيز ويقدّم كطعاما ليّناً للأطفال. يقدم لك موقع أنوثة اليوم طريقة طبخ الشوفان للرجيم.

 

وصفات من الشوفان لتحافظي على رشاقة جسمك

 

الشوفان مع الحليب الفواكه

 

هذا الطبق مناسب للأطفال والكبار، حيث يعتبر طبقاً غنياً وصحياً وذو طعم حلو وسهل الهضم. كما يبعث الدّفء في الجسم صباحاً.

ضعي كوبين من الحليب في قدر على النار، يمكنك تحلية الحليب بالعسل أو السكر، أو تنكيه الشوفان بإضافة القليل من الفانيلا أو ماء الورد أو الزهر. ثمّ أضيفي 8 ملاعق كبيرة من الشوفان وقلّبي الحليب حتّى تبدأ الحبوب بامتصاصه ويتضاعف حجمها.

اسكبي خليط الشوفان بالحليب في كاسات التقديم وزيّنيها بقطع الفواكه المشكّلة والمكسّرات المحمّصة. يمكنك تقديم هذا الطبق كوجبة إفطار أو كسناك خفيف بين الوجبات.

 

حساء الشوفان

 

يمكنك تحضير أنواع مختلفة من الحساء بإضافة القليل من حبوب الشوفان في الطبق أو أثناء التقديم. فحبوب الشوفان  سريعة الذوبان بالحساء ويتضاعف حجمها وتعطي طعماً غنياً ورائعاً. يمكنك إضافتها لجميع أنواع الحساء التي تطحن وتقدّم مع الكريما.

 

الشوفان بالحليب للرجيم

 

الشوفان والسلطات

 

حمّصي حبوب الشوفان بمقلاة غير لاصقة دون أي إضافات، حتّى يكتسب الشوفان لوناً ذهبياً وقرمشة رائعة. اتركي حبوب الشوفان حتّى تبرد واحتفظي بها في مرتبان زجاجي. زيّني بها أطباق السلطات باختلافها وطبق الفتّوش، فهي تعطي قيمة إضافية للطبق ومنظراً وطعماً رائعان.