طريقة تحضير بوب كورن
مقبلات
بوب كورن
طريقة عمل الزلابية
حلويات
طريقة عمل الزلابية
0 LIKES

فواكه فصل الخريف... كل ما يحتاج اليه جسمك!

الجمعة، 07 أكتوبر 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
فواكه فصل الخريف

في فصل الخريف يحتاج الجسم الى الطاقة اللازمة للقيام بالدراسة او العمل. وهذه الطاقة لا تأتي الا من النظام الغذائي الصحي. ولحسن الحظ، تظهر انواع مختلفة من الفواكه والخضار الموسمية في هذا الفصل، لكن يجب عليك ان تبحثي جيدا وتختاري الصحي واللذيذ منها. وستتعرفي مع موقع أنوثة على اهم انواع فواكه فصل الخريف.

 

اليك كيفية عمل بودنج الفواكه المشكلة

 

فواكه فصل الخريف

 

نبدأ اولاً بالتوت، الذي يجب عند ذهابك لشرائه، ان تتأكدي من لون وحجم الحبة نفسها بحيث تكون ذات لون واحد وجسم ممتلئ، ومن انها ذات نوعية جيدة للتجميد والتخزين حتى تضمن استخدامها في فصل الخريف. ثمّ ننتقل الى التوت البري، الذي يحتوي على عناصر غذائية ذات قيمة عالية. لذلك تضيف هذه الثمار الى طبق من اطباقك المفضلة في فصل الخريف.

اما الكمثرى، فيجب عليك ان تختاريها ذات الحجم الكبير لتساعدك في تقطيعها عند الطهي او في تحضير اطباق السلطة. والاشهى والأفضل فهو التفاح. ويمكنك ان تخزني هذه الفاكهة في منزلك، وما عليك الا ان تختاري الثمار ذات الحجم الكبير الممتلئة والخالية من العيوب.

 

افكار مميزة لتحضير سناك من الفواكه

 

هل تبحثين عن خضار ايضاً؟

 

عند اختيارك للبطاطا، ابحثي عن الحجم المتوسط والجيدة الخالية من الكدمات. اما بالنسبة للقرع، فاختاري منها الحجم الصغير لأنها افضل للطهي. اقسم الثمرة قسمين وقومي بتحميصها في الفرن حتى تنضج. واخيرا قومي بتخزينها داخل الفريزر لتستخدميها لاحقا في تحضير خبز القرع وحساء القرع. ولا تكتمل الطبخة دون البصل، الذي يجب ان تختاري النضر منه.

 

اخيراً، البروكولي نوع جيد ومثالي لخضار الخريف. وعند اختيارك للبروكلي اختاري الحبة ذات الرؤوس الثابتة.