كارولينا هيريرا
موضة كل يوم
كارولينا هيريرا إسم راق في عالم الموضة
اف سان لوران
موضة كل يوم
عودة الى الماضي يوم لمع نجم اف سان لوران

روبرتو كفالي من الرسم على الجلد الى التصاميم العالمية

روبرتو كافالي
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016
روبرتو كفالي

ما هي أكثر التصاميم التي قد تعجبك من الملابس العالمية؟ هل تحبين أن تتعرفي عن كثب الى حياة روبرتو كفالي المصمم العالمي؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنعرفك اليه عن كثب وعن كيفية دخوله في عالم الموضة والأزياء.

ازياء جريئة من روبرتو كافالي لربيع وصيف 2017

روبرتو كافالي هو من مواليد فلورنسا في إيطاليا وقد قرر دخول معهد الفنون المحلي. في أوائل السبعينات ابتكر روبرتو كفالي عملية رسم ثورية على الجلد وسجل براءة الاختراع باسمه، ومن ثم بعد ذلك بدأ بابتداع خليط من المواد المختلفة. استهل روبرتو كفالي العمل على هذه التقنيات الجديدة في باريس وفي خضم هذا الأمر حصل على عمولات من أمثال هيرميس وبياركاردان.

في الثلاثين من عمره تقريباً قدم روبرتو كفالي المجموعة الأولى تحت اسمه في صالون الألبسة الجاهزة في باريس ومن ثم افتتح متجره الأول عام 1972 في سان تروبيز. تزوج روبرتو كفالي عام 1980 من إيفا دورينغر التي كانت شريكة أعماله ورفيقة دربه في الوقت نفسه. قدم كافالي عام 1994 في ميلانو أول مجموعة جينزات ومع حلول شهر ديسمبر من العام نفسه افتتح متاجر له في سان بارت وفي منطقة الكراييب الفرنسية ثم في البندقية وسان تروبيز. تباع تصاميم روبرتو كفالي في حوالي 50 بلداً ومن ثم أطلق أزياء روبرتو كفالي للرجال وللشباب تحت إسم داست كافالي عام 1998 وتشمل هذه المجموعة الملابس الرجالية وأكسسوارات النساء وملابسهن والنظارات الشمسية والساعات والعطور والملابس الداخلية وملابس البحر.

طبعات ونقوش جلد الحيوانات تزين عرض روبرتو كافالي الشتوي

يعيش روبرتو كفالي مع زوجته إيفا وأولادهما في مكان محيط بفلورنسا وهو يمضي الصيف على يخته مع العائلة الذي نال جائزة يخت العاصمة في العام 2004.