بياض الثلج
العناية بالبشرة
خلطة بياض الثلج... لبشرة نضرة ونقية طبيعياً!
مكياج كوري
اطلالة ومكياج
اليك خطوات عمل المكياج الكوري
0 LIKES

الحمية القلوية... حمية المشاهير الرائجة عالمياً!

الخميس, 24 نوفمبر 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
الحمية القلوية

هل سمعت من رفيقاتك او قرأت على مواقع الانترنت عن الحمية القلوية ولديك الحشريّة للتعرّف عليها؟ الحمية القلوية أو Alkaline Diet  هي ريجيم نباتي يهدف الى التخفيف من حموضة الجسم، وبالتالي يساهم في خسارة الدهون الزائدة. تعرّفي عليها مع موقع انوثة.

 

الحمية الغنية بالبروتين فعالة ومفيدة لجسمك

 

من هنّ الرائدات في هذه الحمية؟

 

فيكتوريا بيكهام، سيينا ميلر وناتاشا كوريت دائماً ما يغرّدن ويعلنّ عن إعتمادهنّ للأطعمة القلويّة، التي تسهّل عملية الايض.

 

الاطعمة القلوية

 

تركّز هذه الحمية على الليمون، البطيخ، الشمام، الفلفل، التمر، التين المجفف، المانجو، البقدونس، الجرجير والأعشاب البحرية. بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم، الصوديوم، الكالسيوم والماغنيسيوم.

 

كما يتوفّر طعام معتدل القلوية مثل التفاح، المشمش، الدقيق، الأفوكادو، الموز، الجزر، الكرفس، المشمش، البلح، الخسّ، الخوخ، البازلاء، ملح البحر، السبانخ الفاصوليا، البروكولي، التوت والفراولة.

 

هل من سلبيات؟

 

مع التلاعب بنسبة الحموضة في الجسم، قد يتعرّض لخلل في كيميائيّته. بالإضافة الى حدوث ألم في العضل وارتفاع ضغط الدم. ولا ننسى سوء التغذية بسبب عدم حصول الجسم على كل العناصر التي يحتاج اليها. كما عانت الكثيرات من الغثيان، الإسهال وارتفاع الكوليسترول.

 

تعرفي الى حمية فودماب وارتاحي من مشاكل الجهاز الهضمي

 

كيف تعرفين اذا كان مناسب لك؟

 

يجب القيام بفحوصات اللعاب أو البول اللازمة لمعرفة إذا كانت سوائل الجسم حمضيّة جداً أو قلويّة جداً. قومي بهذا الفحص قبل تناول الطعام أو بعد الانتهاء منه بساعة او ساعتين.