مراحل تربية الطفل
امومة
بهذه المراحل تمر تربية طفلك
ريجيم مع الرضاعة الطبيعية... هل ذلك ممكن؟
امومة
ريجيم مع الرضاعة الطبيعية... هل ذلك ممكن؟

ساعدي طفلك على التخلص من الكحة أثناء النوم

الجمعة، 02 ديسمبر 2016
الكحة عند الاطفال خلال النوم

الكحة عند الاطفال خلال النوم هي واحدة من اكثر الأمور التي تؤرق بال الأهل لا سيما وانها تعود بالكثير من النتائج السلبية على الطفل ايضاً. الا ان الكثر من الاهل لا يعرفون أسباب وطرق علاج الكحة عند الاطفال خلال النوم. ومن هنا سنقدم لكن هذا الموضوع عبر موقع أنوثة لتكوني على اطلاع اكبر على هذه المشكلة.

ساعدي طفلك على التخلص من السعال من خلال هذه العلاجات

أسباب الكحة عند الاطفال خلال النوم

 

هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى الكحة عند الاطفال في خلال النوم، لا سيما اذا ما كان الطفل مصاباً بالرّشح أو الإنفلونزا، أو اذا كان مصاباً من حالات الرّبو المزمن، اضافة الى التهابات المجاري التّنفّسيّة الجرثوميّة أو الفيروسيّة.

ومن الاسباب التي تؤدي الى الكحة عند الاطفال في خلال النوم لا سيما في حالات التّحسّس من الغبار أو من الرّوائح، وإدخال جسم غريب في القصبات مثل الفستق والبزر والألعاب الصّغيرة.

علاج الكحة عند الاطفال خلال النوم

 

قبل الحديث عن علاج الكحة عند الاطفال يجب الاشارة الى نقطة أساسية وهي ان العلاج يختلف باختلاف الأسباب، ولكن عادةً يختفي السّعال في خلال أسبوع إلى عشرة أيّام، ولذلك يتجنب الكثير من الاطباء  وصف أدوية السّعال للأطفال لما لها من آثار جانبيّة.

ومن هنا يشدد الكثير من الاطباء على ان الوقاية من السّعال هي واحدة من افضل العلاجات الاستباقية اذ ينصحون بعدم تعريض الطّفل للهواء البارد، وتجنّب تعريض الطّفل المفاجئ من الجو الدّافئ إلى البارد.

كيف يمكن معالجة الكحة عند الاطفال؟

كما يجب على الأهل الالحرص على غسل يدي الطّفل جيّداً بالماء والصّابون بعد اللّعب خارجاً، وتعليم الطّفل تغطية الفم عند العطس أو السّعال؛ لتجنّب نقل العدوى للآخرين في حالة الإصابة بالسّعال.

وفي فصل الشتاء، حيث تزداد هذه المشكلة عند الاطفال ينصح دوماً بتدفئتهم جيّداً في الشّتاء وخاصّةً وقت النّوم، والامتناع كلياً عن أكل المثلّجات في هذا الفصل.