ريجيم مع الرضاعة الطبيعية... هل ذلك ممكن؟
امومة
ريجيم مع الرضاعة الطبيعية... هل ذلك ممكن؟
نصائح لتحميم الرضيع في الشتاء
امومة
نصائح تفيدك لتحميم الرضيع في الشتاء
0 LIKES

خلال فصل الشتاء... عززي مناعتك خصوصاً اذا كنتِ حاملاً!

الجمعة، 02 ديسمبر 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيفية زيادة مناعة الحامل خلال الشتاء

تبحث كل امرأة حامل عن إمكانية زيادة مناعتها لكي تتجنب الأمراض والوعكات الصحية بخاصة في فصل الشتاء، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك عن كثب كيفية زيادة مناعة الحامل خلال الشتاء لكي تجربي هذه النصائح بحال كنت حاملاً.

 

متى يبدأ الوحم عند الحامل؟

 

- على الحامل أن تثابر على تناول وجبات صحية متوازنة تحتوي على الكثير من الفواكه والخضراوات ومن المهم أن تكون طازجة إن أمكن مع الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة. مع هذه المجموعة من المعادن والفيتامينات المضادة للأكسدة وبخاصة الفيتامين سي الذي يساعد على محاربة الإلتهابات.

 

- السوائل والمشروبات وأهمها الماء مفيدة جداً لمناعة الحامل الى جانب شاي الأعشاب أو عصير الفواكه. هذه السوائل تساعد على تنقية الجسم وزيادة مستوى الفيتامينات والمعادن فيه.

 

- من الضروري ان تأخذ الحامل قسطاً كافياً من النوم والراحة كلما احتاجت اليه في فصل الشتاء كما عليها أن تخفف من التوتر الى أدنى الحدود.

 

- من المفيد أن تمارس المرأة الحامل في فصل الشتاء التمارين الرياضية ولو الخفيفة من بينها لتحسن دورتها الدموية الأمر الذي يساعدها في محاربة الإلتهابات التي قد تتعرض لها.

 

- يمكنك أن تركزي على تحضير الشوربات المتنوعة المبنية على اللحم والدجاج مع مزيح من الخضراوات التي تختلف بفوائدها من أجل استهلاك كامل لكل الفيتامينات الموجودة فيها.

 

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

 

- عصير الفواكه الطازج مفيد جداً للمرأة الحامل ولذلك ركزي في فصل الشتاء على تناول عصير الليمون لغناه بالفيتامين سي الذي يقاوم الإلتهابات، ومن عصير الخضار يمكنك استهلاك عصير الجزر.