نصائح لمساعدة الطفل على النطق مبكراً
امومة
5 خطوات بسيطة ستساعد طفلك على النطق مبكراً
كيفية تحفيز الطفل لشرب الماء
امومة
6 نصائح لتحفزي طفلك لشرب الماء!

تغيرات هرمون الحليب تؤثر سلباً على المرأة... والرجل ايضاً!

الإثنين، 05 ديسمبر 2016
اعراض هرمون الحليب

ان ارتفاع هرمون الحليب في جسم المرأة قد يكون واحداً من الأمور التي تدل على استعدادها الى الرضاعة الطبيعية والى اعطاء طفلها كل ما يهو بحاجة له من غذاء صحي من خلالها. الا ان هذا يعتبر سلبياً الى حد ما عند الرجل. فكيف تعرف المرأة أن هرمون الحليب قد ارتفع لديها؟ الجواب على هذا الموضوع سنقدمه عبر موقع أنوثة حيث سنشرح كل ما يجب أن تعرفيه عن اعراض هرمون الحليب.

عندما يرتفع هرمون الحليب لدى السيدات

أعراض زيادة هرمون الحليب

 

هناك الكثير من الاعراض والدلالات التي تشير الى زيادة هرمون الحليب في جسم المرأة ولعل ابرزها  حدوث اضطرابات في موعد نزول الدّورة الشّهريّة ما قد يؤدي الى حدوث مشاكل في التّبويض وبالتالي نقص هرمون البروجيستيرون، وأحياناً إلى انقطاع وتأخّر في الدّورة الشّهريّة.

الا ان الاعراض لا تقتصر على هذه النقطة فحسب، اذ يشير العديد من الاطباء الى ان عند ارتفاع هرمون الحليب يعاني الشّخص من قلّة الرّغبة في الجماع والمعاشرة الجنسيّة، كما ويتعرّض الثّدي إلى حدوث انتفاخ مع ألم وتحسّس، ويصاحبه أيضاً ظهور الحليب من الحلمتين الأمر الذي يستدعي مراجعة الطبيب فوراً، اذا لم تكن المرأة قد ولت منذ نحو قريب جداً، لا سيما وان زيادة هرمون الحليب يرافق التأخّر الحاصل في حدوث الحمل، والإصابة بالعقم إن لم يتم معالجته فوراً.

كما يشكو الشّخص الذي يتعرض الى ارتفاع في هرمون الحليب من آلام الرأس المتكرّرة أو الصّداع، إضافة الى زيادة هرمون البرولاكتين هو نقصان هرمون الإستروجين المسؤول عن حدوث أعراض الشّيخوخة، كما قد يصاحبه ظهور آلام في المفاصل والعظام. أما اعراض ارتفاع هرمون الحليب عند الرجل فتتمثل بضعف القدرة الجنسية، والازدياد الحاصل في حجم الصّدر عن طريق نموّه، وإفراز الحليب من حلمتي الصدر، كما يؤدي أيضاً إلى شعور بضعف في البصر، وقد يؤدي ذلك لحدوث العمى.

ما هي اعراض ارتفاع هرمون الحليب؟

من الأعراض ايضاً عند الرجل التّأثر السّلبي للغدة النّخامية التي تحد من القدرة على إنتاج الحيوانات المنوية، ممّا يُضعف القدرة على الإنجاب، الأمر الذي يستدعي ايضاً الاسراع في مراجعة الطبيب.