اعراض هرمون الحليب
امومة
تغيرات هرمون الحليب تؤثر سلباً على المرأة... والرجل اي...
اصفرار الوجه عند الاطفال
امومة
هل اصفرار الوجه عند الاطفال خطير؟
0 LIKES

6 نصائح لتحفزي طفلك لشرب الماء!

الإثنين، 05 ديسمبر 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيفية تحفيز الطفل لشرب الماء

الماء مهم لجسم الإنسان ولاستمراريته بالحياة الى جانب أنه يرطبه ويروي ظمأه. يعد الماء من أساسيات الحياة ويجب البدء بتشجيع أطفالنا على تناوله لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك كيفية تحفيز الطفل لشرب الماء.

 

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

 

- عليك أن تشرحي لطفلك أهمية الماء للجسم وأنه سيصبح قوي ولن يكبر من دون شرب الماء ومن هنا تحفزين طفلك على شرب الماء لأنه سيود أن يكبر وينمو بسرعة.

 

- حددي مواعيد شرب الماء للطفل وهذا الأمر سيجعل طفلك يعتاد على شرب الماء وفق ما تقدمينه له. لا تنتظري طفلك بأن يطلب منك الماء بل قدميه له من دون مناسبات.

 

- شجعي طفلك على عادة شرب الماء مع تقديم هدية له كلما أقدم على ذلك فيطلب الطفل الماء ليرى ما الهدية الجديدة التي سيحصل عليها في هذا اليوم.

 

- يحب الأطفال عادة الألوان والأكواب التي تحمل رسوماتهم المفضلة لذلك اختاري للطفل كوباً يحمل العديد من الألوان والرسومات مع مصاصة تسهل عليه عملية الشرب.

 

- وفري عدداً من الأكواب البلاستيكية ووزعيها في أرجاء المنزل لتسهلي على طفلك بلوغها عندما يشعر بالحاجة الى تناول المياه من دون حتى أن يطلب الإذن منك.

 

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

 

- كونوا في المنزل المثال الأعلى للطفل فواظبوا على تناول المياه أمامه واجعلوها من العادات اليومية لكم لكي يحذو هو حذوكم في هذه الأمور.