حساسية الجلد عند الاطفال
امومة
حساسية الجلد تهدد طفلك... فكيف تحمينه منها؟
الاسعافات الاولية للاطفال
امومة
كوني جاهزة دوماً لأي مكروه قد يصيب اطفالك عبر تعلم الا...

يمكن ان تعرفي انك حامل بدون تحليل! اليك الطريقة

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016
كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

قبل اجراء تحليل الحمل أو الوقت المحدد لاجراء هذا التحليل تكون الكثير من الأمهات متحمسات لمعرفة ما اذا كن يحملن جنيناً في احشائهن أو لا. وعلى الرغم من وجود الكثير من الاعراض التي قد تشير الى امكانية الحمل الا ان كثراً قد لا تكن مدركات له، ما يدفعهن الى طرح السؤال التالي: كيف اعرف اني حامل بدون تحليل؟ الجواب على هذا السؤال سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

علامات الحمل المبكرة

 

هناك الكثير من العلامات المبكرة التي قد تكون دليلاً قاطعاً على حمل المرأة ولعل ابرزها وجود ألم في الثديين وانتفاخهما، وتحول هذه المناطق الى مناطق حساسة جداً مع تغير لون الحلمة. الا ان هذه الاعراض لا يمكن أن تكون الوحيدة، بل انها قد تترافق مع وجود ألم في أسفل البطن، والتي تتشابه مع آلام ما قبل الدورة الشهريّة، إضافة الى الانتفاخ بسبب التغيّرات الهرمونيّة التي تحدث في الجسم.

كما وان المرأة الحامل ستشعر كثيراً بالتعب والضعف العام دون سبب واضح، والذي يكون مترافقاً مع رغبة شديدة في النوم، وذلك بسبب ارتفاع هرمون البروجيسترون. ومن علامات الحمل ايضاً قبل اجراء التحليل التبوّل المتكرّر، والشعور بمرارة في الفم، وضعف القدرة على تذوق بعض الأطعمة، مع الاقبال على الأكل بشهية أكبر. إضافة الى الصداع، بسبب التغيّر الكبير في الهرمونات في جسمك، وعدم تقّبل الروائح العادية، حتى رائحة الصابون.

عوارض الحمل في الشهور التسعة

وقد تلاحظ المرأة الحامل ارتفاع درجة الحرارة أو نزول قطرات من الدم أو إفرازات بنيّة، وذلك نتيجة انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم، مع تغير في لون البول. هذا من الناحية الجسدية أما من الناحية النفسية فقط تكون المرأة الحامل مرهفة الاحاسيس وكثيرة البكاء الذي يكون في غالبية الاوقات من دون سبب.