اجمل ما قيل في الحب
حياة زوجية
أرسلي إلى حبيبك أجمل عبارات عن الحب
اكثر الاشياء الخاطئة التي ترتكبها المرأة بعد الزواج
حياة زوجية
5 أخطاء ترتكبها النساء بعد الزواج... إبتعدي عنها!

تنبهي الى 4 مشاكل هي الاسوأ خلال فترة الخطوبة!

الجمعة، 09 ديسمبر 2016
اسوأ مشاكل الخطوبة وطرق حلها

ما هي أبرز المشاكل التي قد تواجهك مع خطيبك في فترة الخطوبة؟ هل سبق أن تساءلت حول هذا الأمر؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنشرح لك اسوأ مشاكل الخطوبة وطرق حلها لكي تتخطي مع خطيبك هذه المرحلة وتصلان الى زواج سعيد يرضب الطرفين بشكل كلي.

فترة خطوبة سعيدة... لعلاقة زوجية متينة

غياب الثقة

الثقة هي من أبرز الركائز التي تستند عليها العلاقات مهما كانت ومن بن أهم العلاقات نذكر الخطوبة التي تهيء الأشخاص للزواج، فالثقة بين الطرفين تولد علاقة متينة وغيابها يشل العلاقة ويفشلها. مشاركة الأفكار بين الطرفين هي ما يغذي الثقة بينهما ويجعلهما أكيدين من تصرفات الآخر مهما كان بعيداً عن شريكه.

الغيرة المرضية

الغيرة طبيعية في أية علاقة تجمتع بين الرجل والمرأة ولكن الحد الزائد للغيرة خطير ولا يجب أن يتواجد في العلاقة لأنه سيهدمها، فالغيرة الزائدة تولد الشك والمشاكل وعدم الثقة بالآخر مما يزعزع الأسس التي بنيت عليها العلاقة ومن الممكن أن يقود الأمر بالشريكين الى الانفصال.

هذه المحادثات ضرورية في فترة الخطوبة

تقييد الحرية

مع تواجد الثقة وغياب الغيرة المرضية لا يحدث التقييد في العلاقة ولكن في غياب هذه الأمور تتقيد حرية الشريك أو الشريكة في العلاقة وهذا الأمر يفسد الخطوبة وجماليتها فانتبهوا منه.

المسؤولية القادمة

الخطوبة هي تحضير للمسؤوليات الزوجية القادمة على الخطيبين وقد يصلان الى مرحلة لا يستطيعان فيها حمل أعباء هذا الأمر لذلك يجب تقبل الآخر والتحاور معه وضبط الغضب والصبر لكي يتخطى الشريكان المرحلة بنجاح تام.