الحول عند الاطفال
امومة
الحول عند الاطفال... مشكلة لا حاجة الى الخوف منها
اسباب مخاوف المرأة من انجاب الطفل الثاني
امومة
3 أسباب تخيف الام من الانجاب مرة ثانية
0 LIKES

4 وجبات خفيفة يجب التركيز عليها للاطفال

الإثنين, 12 ديسمبر 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
وجبات صحية للاطفال

يحتاج الاطفال بشكل عام الى العديد من الوجبات في اليوم للواحد للحد من مشكلة الجوع التي تنتابهم دوماً نتيجة تناولهم لكمية قليلة من المأكولات نظراً لصغر معدتهم. الأمر الذي يدفع الكثير من الامهات الى البحث دوماً عن الأمور الصحية التي يمكن اعطائها للطفل. وفي هذا الموضوع عبر موقع أنوثة سنحاول أن نساعد الأم في البحث عن بعض وجبات صحية للاطفال.

 

إليك الغـذاء المتكامل لطفـلك ... من 3 أشهر حتى عـمر السنة

 

وجبات صحية للاطفال


- الفشار: يعد الفشار واحداً من اكثر المأكولات اللذيذة بالنسبة للكثير من الاطفال، وبالتالي يمكن للام الاتكال على هذا النوع من الوجبات الصحية السهلة والتي ينكم اعطاؤها للاطفال بكمية كبيرة مع الزبدة والملح، وقد أظهرت الدراسات أن هذه الحبوب قد تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

 

البيتزا الصغيرة: من الصعب جداً أن نرى احد الاطفال لا يجب البيتزا وبالتالي يمكن على الام الاعتماد على هذه الوجبة الخفيفة والصحية كما يمكن للاهل السماح للطفل بتحضير البيتزا بنفسهم ومن المكونات التي يحبونها، ما يؤدي حتماً الى اندفاعهم اكثر الى تناول هذه المأكولات المحببة الى قلبهم.

 

- صلصة التفاح: تعد صلصة التفاح واحدة من افضل الوجبات الصحية الخفيفية التي يمكن تقديمها للاطفال لا سيما وانها غنية بشكل كبير بالفيتامينات والالياف كما يمكن اضافة القرفة والزبيب والمكسرات اليها لاعطائها المزيد من الطعم الممتع والمحبب الى قلوب الكثير من الاطفال.

 

السكر... خطر صامت في طعام طفلك!

 

- العصائر: حتى الأطفال المرفهين في طعامهم لا يمكنهم مقاومة عصائر الفواكه الطبيعية؛ لأنها حلوة المذاق. يمكن أن تكون هذه العصائر طريقة ممتازة للتسلل إلى نظامهم الغذائي. الا ان الاطباء يشددون في هذا الاطار على ضرورة التركيز على العصائر الطبيعية التي يجب اعطائها للاطفال بعيداً عن العصائر الموجودة في السوق والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر.