العمر الذي يسمح به للطفل لاستخدام الهاتف الذكي
امومة
في اي عمر يمكن شراء الهواتف الذكية للاطفال؟
علاج تشققات الحلمتين اثناء الرضاعة
امومة
هل تعانين من تشققات الثدي خلال الرضاعة؟ اليك الحل

هل ينصح باستخدام الحناء خلال الحمل؟

الخميس، 15 ديسمبر 2016
الحناء للحامل

من الممكن أن تتوجه الحامل خلال حملها الى صبغ شعرها بالحناء أو الى نيل رسمة ما على جسمها ولكن هل هذا الأمر خال من الخطورة؟ اليك اليوم الإجابة من خلال هذا المقال من موقع أنوثة حول الحناء للحامل.

اتبعي هذه النصائح لصبغ شعرك اثناء حملك!

الحناء واستخداماتها عامة

 

تنمو شجرة الحناء في قارتي آسيا وأوروبا وتنتج صبغة حمراء اللون وأول استخدام لها كان قبل 9000 سنة بحيث كان يستخدمها الفراعنة في صنع مسحوق لصباغة الشعر ومعالجة الجروح ولإنتاج العطور...أما اليوم فتستخدم الحناء للتجميل أكان في الرسم على اليدين أم على الرجلين الى جانب صبغ الشعر بها للون يدوم.

عادة الحناء للمرأة

 

تتزين المرأة بالحناء عادة في ليلة الزفاف لتكون أنيقة ومميزة من أجل استقبال عريسها، وغالباً ما تعر الرسومات عن تقليد البد الذي تتواجد فيه العروس فهناك نقش الحناء الإماراتي، ونقش الحناء الهندي...تتنوع الرسومات ما بين يدي العروس ورجليها مع الألوان المستخدمة لها ما بين البنيي والأسود.

هل حبوب الزنك مفيدة للحامل؟

الحناء للحامل

 

في بعض الأحيان قد تؤثر الحناء بشكل سلبي ببشرة المرأة الحامل فقد تسبب لها الحساسية المفرطة. الى جانب ذلك من الممكن أن تؤثر الحناء على الجنين ولا ينصح أبداً باستخدامها في وقت الحمل لأن فيها مادة تعرض الجسم للطفح الجلدي بشكل خاص إن استخدمت بشكل مفرط. بحال استخدمت المرأة الحامل الحناء لصبغ شعرها يجب عليها أن تعرض الغرفة للتهوئة بشكل جيد منعاً لإصابتها بدوخة ولا ينصح بأن ترجع رأسها الى الخلف بل إن الوضع الجانبي هو الامثل لها. لا يستبعد أن تشعر المرأة بدوخة خلال وضع الحناء لذلك ننصحها بأن تخرج وتأخذ نفساً عميقاً.