كيفية الحصول على ديكور مشابه بأجنحة الفنادق
ديكور
هل تحلمين بتحويل غرفة نومك الى جناح فندقي فاخر؟
خطوات لغرفة معيشة عصرية
ديكور
لمسات عصرية تضيفينها لغرفة المعيشة بخطوات بسيطة

5 نصائح لحوض استحمام نظيف على الدوام!

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016
نصائح للحفاظ على نظافة حوض الاستحمام

تختار ربات المنازل في غالب الاحيان التنظيف اليومي لحوض الاستحمام، ولكن هل يتقن الطريقة المناسبة للقيام بذلك؟ وهل من طرق محددة لتنظيفه؟ اليك في هذا المقال من أنوثة بضع نصائح للحفاظ على نظافة حوض الاستحمام، كي تتمكني من الاستفادة منها في عملية التنظيف الخاصة بحمامك.

اكسسوارات مميزة لديكور حمامك

أولاً، حين تستعملين حوض الاستحمام في المنزل، او يقوم أحد افراد الاسرة باستعماله، لا بد من انو تقومي بتنظيفه بمياه نظيفة بعد الاستعمال، فلا تكتفي بشفط مياه الاستحمام وتركه ليجف، بل احرصي على استعمال المواد المنظفة والمياه النظيفة للحفاظ على نظافة الحوض.

ثانياً، ايضاً لا  بد من التنبه الى عدم ترك أي اثر من الرواسب التي تصدر عن الجسم أو ابقاء الصابون معلقاً على حوض الاستحمام، فالتنظيف يجب أن يتم فوراص وليس بعد وقت من الانتهاء من الاستحمام. ولا تتركي المنشفة أو الليفة أو اي غرض خاص في قعر الحوض أو على احد الجوانب، بل اخرجيها الى الخارج واتركيها لتجف، فالرطوبة تؤثر على نظافة الحوض.

ثالثاً، كذلك، احرصي على تنظيف الحنفيات المرفقة بالحوض، من خلال استعمال المواد المعقمة والمنظفة، فهذه الحنفيات قد تكون مكاناً مناسباً لنمو الفطريات والبكتيريات، بالتالي ستكون خطراً على صحة الانسان. هذا بالاضافة الى انها تؤثر سلباً على نظافة المياه التي تستحمين بها وأفراد اسرتك، لذا احرصي على ان تنظيفها باستمرار.

رابعاً، كما وأن تنظيف حوض الاستحمام يكون تبعاً لنوعه، اي في حال كان من البورسلين فيجب تنظيفه بشكل دوري وإن لم يستعمل لان الجير يمكن أن يتجمع عليه، أما في حال كان من المعدن، فيجب استعمال المواد التنظيفية المناسبة لعدم التسبب بأي ضرر لنوعية المعدن.

أفكار مميزة لأحواض استحمام فريدة

خامساً، لا تنسي في النهاية تنظيف البالوعة الخاصة بحوض الاستحمام، وبالتالي فهي تمنحك نظافة لافتة للحوض خصوصاً وأنها من الاماكن التي يسهل تراكم البكتيريات والفطريات فيها، نتيجة المياه التي تنزل من خلالها، فتتركها بحالة من الرطوبة المستمرة.