فوائد الرمان للحامل
امومة
انت حامل؟ اكثري من تناول الرمان
اوضاع نوم مناسبة للحمل
امومة
كيف يجب أن تنام الحامل؟

كيف تساعدين طفلك على النوم الهانئ؟

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016
كيفية تهيئة الرضيع للنوم

أمور سهلة يمكن للأم من خلالها أن تعلم كيفية تهيئة الرضيع للنوم مع ضبط مواعيد نومه بشكل دائم ونحن سنعرفك اليها من خلال هذا المقال من موقع أنوثة.

لتهدئة طفلك الرضيع…اليك ابرز الطرق!

الاعتناء بالطفل قبل النوم

 

مع النمو السريع الذي يمر به طفلك ما بين الولادة وعمر الأشهر الأولى تحتم عليه تغيرات كثيرة في ما خص وقت النوم وساعات الراحة التي يمنحها لك بالمقابل. يتغير وقت نوم طفلك مع نموه فلا تحكمي فوراً على تقلباته خلال النهار والليل بل راقبي وقت النوم بعد الأكل وبعد الحمام لتعلمي كيفية ضبط ساعات النوم عند المولود الرضيع. الاعتناء بالطفل قبل النوم أمر مهم ولا يجب عليك أبداً ان تهمليه لذلك حاولي أن تمنحي طفلك حماماً من الماء الساخن أو الدافئ بالأحرى قبل النوم لأنه سيجعله يسترخي بطريقة فورية لينام مرتاحاً ويتخلص من الغازات والمغص المعجين له كما يمكنك أن تدهنيه بالزيت لتدفئته قبل النوم وهذا الأمر سيساعد على منحه ساعات مريحة من النوم المتواصل. جربي أن تخلقي جواً غير متوتر لنوم الطفل ما بين المعطرات الناعمة في الغرفة والموسيقى الهادئة التي تساعده على النوم بشكل مريح ولساعات أطول.

بالفيديو... طبيب اطفال يكشف لك كيفية تهدئة طفلك

ضبط ساعات النوم

 

في الأشهر الأولى يستيقظ الطفل بشكل كبير من أجل أخذ كمية الحليب التي يحتاجها ومن ثم يعود الى النوم، تتنوع ساعات الاستيقاظ من طفل الى آخر فمنهم من ينام لساعة ومنهم لثلاث ساعات. جربي أن تمنحي طفلك الكمية الكافية من الحليب لينام مرتاحاً لأنه ما إن يشعر بالجوع سيستيقظ ولكن بالطبع لا تمنحيه كمية أكثر من التي يحتاجها لأنه سينزعج وسيصبح نومه متقطعاً. اجعلي الطفل يعتاد على النوم في غرفته بمفرده ولا تهرعي اليه كلما بكى بل اجعليه يعتاد أنه من المفترض ان يعود الى النوم ولكن بالطبع يمكنك التأكد من جفاف حفاضه ومن عدم حاجته الى أي شيء آخر. بهذه الطريقة تجعلين طفلك يعتاد النوم لساعات أطول وبشكل متواصل.