كيفية تهيئة الرضيع للنوم
امومة
كيف تساعدين طفلك على النوم الهانئ؟
اطعمة يجب تجنبها لزيادة فرص الحمل
امومة
5 اطعمة تخفض الخصوبة لديك
0 LIKES

كيف يجب أن تنام الحامل؟

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
اوضاع نوم مناسبة للحمل

يعاني العديد من النساء الحامل من صعوبة التأقلم مع الطريقة الجديدة في النوم التي تكون مفروضة في خلال الاشهر التسعة من الحمل، لا سيما اذا ما كانت الحامل معتادة على النوم على بطنها، الأمر الممنوع في هذه الفترة لا سيما مع تقدم الحمل، وكبر حجم البطن. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة أوضاع نوم مناسبة للحمل، ستساعدك على التأقلم الجيد مع هذه الفترة.

 

ركّزي على هذه الاطعمة عند التخطيط للحمل

 

اوضاع نوم مناسبة للحمل

 

تختلف اوضاع نوم بالنسبة للحامل مع اختلاف اشهر الحمل، والتقدم الحاصل في هذا المجال، فوضعية النوم في خلال الاشهر الأولى من الحمل، تختلف تماماً عن الوضعية في الثلث الثالث من الحمل، نظراً لكون حجم بطن الحامل غير كبير على الاطلاق، وبالتالي فان الحامل في الاشهر الأولى من الحمل، يمكن ان تنام بالطريقة التي تريدها وترتاح لها، ولكن يفضل عدم نومك على بطنك بعد أول شهرين من الحمل، حتى لا يضر ذلك بجنينك.

 

الا ان هذا الموضوع يختلف تماماً في الفصلين الثاني والثالث من الحمل، حيث تصبح الوضعية الافضل للنوم هي على الجانب الايسر مع وضع وسادة بين الركبتين لدعم الساقين وتقليل آلام الحوض والفخذ التى تطرأ عليكِ خلال هذه الفترة.

 

حضري جسمك للحمل بهذه الخطوات!

 

وهنا يجب التشديد على ضرورة النوم على الجانب الايسر، لأنه في هذه الحالة يزداد حجم الدم والمواد المغذية التي تصل للمشيمة ولجنينك، وهذا الوضع يساعد الكليتين على القيام بعملها بكفاءة، فتقوم بالتخلص من نفايات الجسم والسوائل، الا ان الاطباء ينصحون دوماً بالابتعاد قدر الامكان عن النوم على الظهر لا سيما في آخر فترة من الحمل، مع ضرورة الاعتماد على الوسادات المناسبة لفترة الحمل، للحصول علىنوم افضل وعميق في هذه الاشهر.