اوضاع نوم مناسبة للحمل
امومة
كيف يجب أن تنام الحامل؟
كيفية تعويد الطفل على شرب الماء
امومة
ابنك يرفض الماء... اليك بعض النصائح لتجاوز هذه المشكلة
0 LIKES

5 اطعمة تخفض الخصوبة لديك

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
اطعمة يجب تجنبها لزيادة فرص الحمل

ما ان تقرر المرأة انها ترغب في الحمل والانجاب، حتى يبدأ العمل لديها على صعد عدة استعداداً لهذه المرحلة الجديدة من حياتها، لا سيما في ما يتعلق بالمأكولات التي تتناولها والتي يجب أن تكون دوماً صحية ومناسبة لما فيه خير على صحتها وعلى صحة الجنين الذي سيتكون في احشائها. ولذلك نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أطعمة يجب تجنبها لزيادة فرص الحمل.

 

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

 

اطعمة يجب تجنبها لزيادة فرص الحمل


- الملح: هو من اول الاطعمة التي يجب تجنبها لزيادة فرص الحمل، لا سيما وان الكثير من الدراسات أثبتت تأثيره السلبي على الخصوبة والتبويض، وبالتالي يجب عدم الاكثار من الملح في الطعام وتجنب المخللات.

 

- الأكلات سريعة التحضير: تعد هذه الاكلات واحدة من الأمور التي يجب الابتعاد عنها عند الرغبة في الحمل، لا سيما وان هذه المأكولات تحتوي على الكثير من مادة المونوصوديوم غلوتاميت، التي تؤثر بشكل سلبي على نسبة الخصوبة، لا سيما وانها تكون موجودة في الايس كريم والصلصات الجاهزة للاكل. هذا فضلاً عن ضرورة الابتعاد ايضاً عن المأكولات الجاهزة والمعدة سلفاً نظراً لكونها تحتوي على نسبة كبيرة من الملح أو السكر، الأمر الذي يؤثر سلباً على الخصوبة.

 

- المنتجات الخاصة بالحمية: ان مأكولات الدايت هي ايضاً من الأمور التي يجب الابتعاد عنها نهائياً عند السعي الى الحمل، لأنها تحتوي على مادة الأسبرتام التي تؤثر بشكل سلبي على الخصوبة وتؤدي الى تأخر الحمل، وتسبب الإجهاض في كثير من الحالات، بحيث أثبتت الدراسات أن هذه المادة تؤدي الى الاصابة بسرعة ضربات القلب وآلام المفاصل، والإصابة بالدوار والدوخة وفقدان الذاكرة.

 

- المواد الكربوهيدراتية المكررة: وتشمل جميع الأغذية المصنوعة من الطحين الأبيض كالخبز الأبيض والمعكرونة والبسكويت والكيك، والتي أشارت العديد من الدراسات الى ان تناولها بشكل كبير يؤثر على الخصوبة عند المرأة.

 

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

 

- المشروبات المحتوية على الكافيين: ينصح العديد من الاطباء بالتخفيف من هذه المشروبات لا سيما القهوة، نظراً لامكانية تأثيرها السلبي على القدرة على الحمل.