اطعمة يجب تجنبها لزيادة فرص الحمل
امومة
5 اطعمة تخفض الخصوبة لديك
كيفية انقاص الوزن بعد الولادة
امومة
اخسري الوزن الزائد بعد الولادة بهذه الحيل
0 LIKES

ابنك يرفض الماء... اليك بعض النصائح لتجاوز هذه المشكلة

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيفية تعويد الطفل على شرب الماء

يرفض العديد من الاطفال تناول المياه، لا سيما وانهم يعملون على مقارنته مع الحليب وبالتالي يكون نوعاً من المشروبات التي لا تحتوي على اي طعم. ونظراً لأهمية الماء في الحياة، وضرورة ان يتناولها الطفل، لا سيما عندما يبدأ بتناول المأكولات الصلبة تجد الأمهات انفسهن بحيرة من امرهن حول افضل الطرق التي تسمح لهن بتقديم الماء لاطفالهن. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي نصائح حول كيفية تعويد الطفل على شرب الماء.

 

6 نصائح لتحفزي طفلك لشرب الماء!

 

كيفية تعويد الطفل على شرب الماء


هناك الكثير من النصائح التي يعطيها الاطباء والتي تساعد الامهات في حثّ اطفالهن على تناول الماء، ولعل ابرزها اعطاء الطفل الماء في قنينة مختلفة عن التي يشرب بها الحليب، حتى يميز بين الحليب والماء وعدم تقديم الماء، اذا كان الطفل يشعر بالجوع بل يجب تقديم الماء بعد الوجبات الصلبة.

 

ومن النصائح التي تعطى ايضاً للأمهات هي دعوتها الى تقديم الماء للطفل في أكواب أو قناني ملونة، والعمل على شرب  الماء أمامه باستمرار لتشجيعه القيام بذلك، أو حتى يمكن للام اعكاء الطفل الماء بالملعقة أو حقنة لا سيما اذا ما وجهت برفض قاس من الطفل في بداية الأمر، الى حين يعتاد الطفل  على طعم الماء.

 

أكثري من شرب الماء في الشتاء

 

وانطلاقاً من هنا فان على الأم العمل على ادخال الماء الى النظام الغذائي للطفل، رويداً رويداً على ان يتم زيادة الكمية قليلاً الى حين يصبح الماء من الأمور الاساسية في حياة الطفل، ولذلك لا يجب على الأم عدم الاستسلام اذا رفض الطفل الماء، بل يجب العمل على استمرار تقديم الماء الى الطفل الى ان يعتاد على طعمه، مع الانتباه الى ضرورة عدم اضافة السكر أو اي من المحليات الى الماء، منعاً لتغير طعمه على الطفل.