كيفية انقاص الوزن بعد الولادة
امومة
اخسري الوزن الزائد بعد الولادة بهذه الحيل
اخطاء يجب تجنبها في اول 3 اشهر من الحمل
امومة
انتبهي الى هذه الأمور في الفصل الأول من الحمل

5 خطوات لا تهمليها مع الاستعداد للولادة

الخميس، 22 ديسمبر 2016
خطوات مهمة عند الاستعداد للولادة

من الضروري أن تعلم المرأة مع التحضر للولادة أن هناك خطوات مهمة عند الاستعداد للولادة عليها أن تعلم ما هي لكي تكون جاهزة في أية لحظة بحال قرر الجنين أن يولد في وقت مفاجئ. هذا الأمر سنقدمه لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة لكي تكوني على استعداد تام لك ما يمكن أن تمري به في هذه المرحلة الأخيرة.

كيف يمكن الاستعداد للولادة الطبيعية؟

- استعدي من الناحية النفسية وهنا عليك أن تبتعدي عن كل ما يزيد من توترك ولا تدعي الأفكار السلبية تسيطر عليك، من المهم أن تسترخي وتفكري بالطفل وتتخيلين كيف ستكون ملامحه المميزة عند ولادته وهذا الامر كفيل بأن ينسيك التوتر ويجعلك تودين الولادة بفارغ الصبر.

- يمكنك أن تتحضري للولادة من خلال تمارين رياضية خاصة بالولادة ولا تمارسي هذه التمارين من دون استشارة طبيبك المتابع للحمل لتتدربي على كيفية المساهمة بنفسك بتحضير جسمك للولادة الطبيعية.

- جهزي الحقيبة الخاصة بالولادة والمولود من خلال تحضير الملابس المناسبة له في هذا العمر مع ما قررت أن يرتديه عند الخروج من المستشفى وحضري الملابس مع بداية الشهر التاسع لئلا تفاجأت بولادة مبكرة فتكونين جاهزة من كل النواحي.

ولادة طبيعية من دون ألم ... حلم أو حقيقة؟

-مع دخولك في المرحلة الأخيرة من التحضر للولادة احرصي على إزالة الشعر الزائد من الجسم باستمرار لأن الطفل قد يفاجئك ليخرج في أية لحظة كانت.

- وفري مكاناً خاصاً للمولود قبل الولادة وجهزي الغرفة لتكون مناسبة لاستقباله من حيث المفروشات والألوان والديكور ككل.