حيل بالملابس لتنحيف الخصر
انقاص الوزن
خصرك نحيف مع هذه الحيل الخفية بالملابس
تقشير الركب
العناية بالبشرة
3 طرق للحصول على ركب بيضاء

لبشرة تشع نضارة ركّزي على العدس

الجمعة، 23 ديسمبر 2016
العدس للبشرة

قد لا تعرف الكثيرات على ان فوائد العدس لا تقتصر فقط على ما يعود به على الجسم من فوائد جمة، كونه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والحديد، بل ان فوائده تصل الى حد العناية بالبشرة واعادة الشباب والنضارة لها. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة فوائد العدس للبشرة، وكيف يمكن الاستفادة من هذه الفوائد الى ابعد الطرق للحصول على بشرة خالية من الشوائب ومليئة بالنضارة والحيوية.

نصائح لتنظيف البشرة جيدا

فوائد العدس للبشرة

 

هناك الكثير من الفوائد التي يعود بها العدس على البشرة، فهو لا يعمل فقط على تنقية البشرة والجسم من المواد الضارة، بل انه يعمل ايضاً على ازالة الرؤوس السوداء، ويفتح لون البشرة.

الا ان فوائده لا تقف عند هذا الحد فقط، بل ان العدس يحتوي على عناصر الماغنيسوم والنحاس والفسفور والفيتامينات المهمة لصحة البشرة والشعر والعظام، الأمر الذي يساعد على تفتيح وتصفية لون البشرة، إضافة الى زيادة الحيوية والنشاط والنعومة فيها لا سيما في فصل الصيف.

كما يساعد العدس على تقشير البشرة، كونه يحتوي على الإنزيمات التي تطرد السموم وتفتت المواد الضارة في الجسم.

ماسك العدس للبشرة

 

- لتفتيح البشرة: يكفي خلط ملعقتين من العدس الأصفر المطحون بشكل جيد، مع ملعقتين من اللبن البودرة المجفف، وملعقة كبيرة من ماء الورد والماء العادي، حتى تتكون عجينة لينة. افردي العجينة على وجهك النظيف وارتكيها تركها لمدة نصف ساعة.

بعد انقضاء الوقت، افركي الخليط على وجهك جيداً بطريقة دائرية، وشطفيه بالماء الدافئ. اعيدي الخلطة مرات عدة للحصول على النتائج المطلوبة.

4 وصفات طبيعية ترطّب البشرة المختلطة

- التخلص من الرؤوس السوداء: اطحني ثلاث ملاعق كبيرة من العدس المسلوق، مع ملعقة كبيرة من الدقيق، وملعقة كبيرة من ماء الورد، مع بضع قطرات من عصير ليمون حتى يصبح المزيج متجانساً ومن ثم ضعيه على البشرة بعيداً عن محيط العينين، واتركيه على بشرتك لمدة ثلاثين دقيقة. ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ومن ثم رطبيه بماء الورد.