طريقة تعليم الطفل اهمية المال
امومة
كيف يمكن تعليم الطفل الادخار؟
الاكتئاب اثناء الحمل وعلاجه
امومة
عالجي اكتئاب الحمل قبل ان يسيء الى صحتك!

هذا ما سيحصل معك في الشهر الاخير من الحمل

السبت، 24 ديسمبر 2016
امور يجب توقعها في الشهر الاخير من الحمل

يختلف الشهر التاسع من الحمل كثيراً عن الاشهر الاخرى من الحمل، لناحية الكثير من الامور ولعل ابرزها واهمها على الاطلاق توقف نمو الطفل، الذي يبدأ بالاستعداد الى الخروج الى العالم الخارجي ومواجهة الحياة، ما يؤدي حتماً الى قلة حركته في رحم الأم. فهل من أمور يجب توقعها في الشهر الاخير من الحمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هذه هي أبرز التغيرات التي تحصل في الشهر الخامس من الحمل

امور يجب توقعها في الشهر الاخير من الحمل

 

هناك الكثير من التغيرات التي قد تطرأ على الجنين وعلى الام في الشهر التاسع من الحمل، فكبر حجم الجنين في احشاء والدته سيدفعها الى الشعور بركلات من الذراعين والقدمين، ما يسمح لها بالتمييز ما بينهما، لا سيما وان الجنين يصبح محصوراً بقوة في مساحة صغيرة داخل الرحم. الأمر الذي قد يشعر الحامل بضيق في التنفس بينما يضغط الرحم على حجابك الحاجز.

ومن الأمور التي يجب ان تتوقعها الحامل من الشهر الأخير من الحمل، هي ضغط الطفل باتجاه المثانة اي باتجاه الاسفل استعداداً منه للخروج، الأمر الذي قد يشعر الأم بالكثير من الثقل في هذه المنطقة من الجسم، ما قد يؤدي ايضاً الى ارتخاء في المثانة، وشعور دائم بالحاجة الى التبول، هذا فضلاً عن ازدياد في الإفرازات المهبلية، التي قد تحتوي على كمية أكبر من المخاط، وفي بعض الاحيان الدم نتيجة تمدد الرحم.

تطور الحمل خلال الاسبوع العشرين

كما ان الحامل في الشهر التاسع سترتاح مما كانت تعانيه من السابق من حرقة المعدة وسوء الهضم وضيق التنفس، حيث يصبح اتجاه رأس الجنين إلى الحوض، الأمر الذي يزيد الشعور بالثقل أسفل البطن والحوض.