نصائح لتطبيق محدد الشفاه بشكل محترف
اطلالة ومكياج
حددي شفاهك بشكل محترف لمكياج متكامل
فائدة الزعفران للبشرة
العناية بالبشرة
الزعفران يعيد النضارة لبشرتك... اكتشفي كيف!
0 LIKES

قولي وداعاً لمشاكل شعرك مع بيكربونات الصوديوم!

الخميس, 29 ديسمبر 2016
0 تعليق
أضيفي تعليق
بيكربونات الصوديوم للشعر

بيكربونات الصوديوم أي صودا الخبز من اشهر مكونات الطبخ، وموجود في كل منزل. لكن هل كنت تدركين اهميته وفوائده الجمالية الكثيرة للشعر والبشرة؟ فهو من المكونات المضادة للجراثيم والفطريات ويمتاز بخصائص مطهّرة ومضادة للالتهابات. اكتشفي فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر مع موقع أنوثة.

 

زيت الذرة كنز غني بالفوائد للشعر!

 

بيكربونات الصوديوم لرائحة الشعر الكريهة

 

تعاني الكثير من النساء، خصوصاً صاحبات الشعر الدهني من رائحة الشعر الكريهة، التي تعود الى التقاط الشعر الملوثات البيئية والروائح الخارجية.

كل ما عليك فعله هو مزج ربع كوب بيكربونات الصوديوم مع ملعقتان كبيرتان ماء. ضعي المزيج على شعرك لمدة 5 دقائق ثم شطّفي. كرّري هذه الخلطة من مرة الى مرتين شهرياً .

كما يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم إلى الشامبو الخاص بك واغسلي شعرك به مرة أو مرّتين في الأسبوع .

 

بيكربونات الصوديوم لقشرة الرأس

 

هل استخدمت جميع المستحضرات والكريمات التي تهدف الى التخلص من قشرة الشعر؟ هي من المشاكل التي يصعب التخلص منها خصوصاً في الشتاء. لكنّ، بيكربونات الصوديوم يعتبر حلّ رائع للقشرة مع العناية المنتظمة للشعر.

كل ما عليك فعله هو فرك شعرك وهو رطب بملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، وتركه لمدة دقيقة. اغسلي شعرك وكرّري الخلطة مرة أسبوعياً.

كما هناك طريقة اخرى، الا وهي  خلط ربع كوب بيكربونات الصوديوم مع ربع كوب عصير الليمون الطازج وضعي الخليط على فروة رأسك. اتركي الخليط لمدة 2-3 دقائق ثم شطّفي وكرّري الخلطة مرة أسبوعياً.

 

هذه هي الفيتامينات الأساسية لمنع تساقط الشعر

 

بيكربونات الصوديوم والطفح

 

اذا كنت تعانين من طفح الفروة او بشرة الجسم، اخلطي ملعقة كبيرة ماء مع 3 ملاعق كبيرة بيكربونات الصوديوم. ضعي المزيج على المنطقة المصابة واتركيه لبضع دقائق، ثم شطّفي وكرّري الخلطة مرة يومياً.