علامات تدلّ على احترام الشريك لك
حياة زوجية
علامات ستؤكد لكِ ان الشريك يحترمك كثيراً
امور تحرج الزوج اثناء العلاقة الزوجية
حياة زوجية
هذه الامور تحرج الزوج اثناء العلاقة الزوجية
0 LIKES

قبل اتخاذ قرار الطلاق... تنبهي الى تأثيراته عليك!

الأربعاء, 11 يناير 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
اثار الطلاق على المرأة

على الرغم من ان الكثيرين من الازواج يفضلون الانفصال على البقاء معاً خصوصاً عندما تتحول الحياة الزوجية بينهما الى واقع مرير وأليم، إلا ان لهذا الامر تأثير كبير على لاصعيد النفسي لهما، خصوصاً الزوجة. وفي مقال أنوثة لهذا اليوم، نعرفك على ابرز آثار الطلاق على المراة. 

 

أغرب 5 أسباب للطلاق بين الزوجين!

 

أولاً، من ابرز الآثار التي يتركها الطلاق على المرأة انها تفقد ثقتها بنفسها في البداية، ومن ثم تفقد الثقة بالرجال بشكل عام ،فتتحول حياتها الى واقع اليم تملؤه التعاسة والاسى على النفس وعلى الحياة التي تحياها. 

 

ثانياً، ايضاً من الاثار التي يتركها الطلاق على المراة هو شعورها بعدم الرضى عن النفس والشعور بالدونية ما يدفعها الى الاكتئاب في بعض الاحيان، والشعور بعدم الرغبة في القيام بأي امر او التحدث الى احد او الذهاب الى العمل. 

 

ثالثاً، كما وان الانزواء والوحدة هما من ابرز الاثار التي يتركها الطلاق على المراة، والتي غالباً ما تصبح بعيدة عن المحيط الاجتماعي الذي تعيش فيه، وتفضل البقاء وحيدة وأن لا تخالط الاشخاص المحيطين بها، خشية انتقاداتهم لها أو خوفاً من مواجهة نظرة المجتمع اليها. 

 

رابعاً، كذلك من آثار الطلاق على المراة انها لا تتمكن من العثور على الحب مجدداً، وقد لا تثق بقدرتها على أن تحب من جديد، وهذا الامر قد يجعلها في حالة من الضعف العاطفي الذي ينتج عن فشل العلاقة الزوجية خصوصاً بعد مضي فترة طويلة على ارتباطها بزوجها. 

 

كيف يكون الطلاق ناجحاً؟

 

خامساً، وفي هذا الاطار ايضاً نذكر أن بعض النساء قد يشعرن بعدم الرغبة في تناول الطعام، فالطلاق يمكن أن يؤثر على الناحية الجسدية لديها ايضاً، ما يفقدها شهيتها للطعام، وتصبح نحيفة وهزيلة، وتفقد الكثير من وزنها نتيجة عدم رغبتها في الأكل.