علاج الغازات عند الرضع
امومة
5 علاجات طبيعية تساعد الرضيع على التخلص من الغازات
فوائد الموز للاطفال
امومة
لماذا يعتبر الموز مفيداً جداً للأطفال؟

هل ينصح بالتشقير للحامل؟

السبت، 11 فبراير 2017
التشقير للحامل

تعاني الكثير من الحوامل من مشكلة الشعر الزائد في الجسم بسبب الهرمونات التي تتغير خلال الحمل بسببه، لذلك من الطبيعي ولعدم المعاناة من مشكلة إزالة الشعر الزائد من الوجه بالشمع أو بطرق أخرى قد تسعى الحامل الى الحل الأنسب ألا وهو التشقير. من هنا اليوم سنقدم لك من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سلبيات التشقير للحامل وهل تنصح بأن تقوم به خلال الحمل. من هنا، من الجدير بالذكر أن استشارة الطبيب ضرورية في هذه الحالات من أجل معالجة مشكلة الشعر الزائد في الجسم وكيف يمكن أن تتم من خلال التشقير أو من دونه. لا تنسي أنك كحامل مسؤولة عن جسمك وعن جنينك في آن. 

البنج للحامل... ممنوع او مسموح؟

سلبيات كريمات التشقير

 

تحتوي كريمات التشقير على ماء الأكسيجين وهيدروكسيد الأمونيوم لذلك ينصح بعدم الإكثار من استخدامها والاكتفاء باستعمالها في الحالات الضرورية فقط. على الرغم من أن المرأة وحين تلجأ الى التشقير يمتص جسمها كمية قليلة من المواد ولكن يجب أخذ الحيطة منه عند استخدامه وذلك تفادياً لإلحاق أي ضرر بالجنين خلال الحمل. انطلاقاً من هذا الأمر تنصح المرأة بعدم صبغ شعرها خلال الحمل لأن صبغة التشقير تحمل آثاراً سلبية على نمو أعضاء الجنين. 

 هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

ابتعاد الحامل عن التشقير

 

من المهم أن تعلم المرأة الحامل أن الابتعاد عن كريمات التشقير خلال الحمل أمر موصى به لكل حامل ولكن عليها أن تكون على علم أيضاً بأن كريمات تشقير الوجه لا تضر كثيراً بالحمل بخاصة لأنها تستخدم لبضع دقائق فقط ولكن بشرة الحامل تكون حساسة خلال الحمل ومن الممكن أن تتفاعل بشكل سلبي مع كريمات التشقير فينصحها الكثيرون بالابتعاد عن هذه المستحضرات ككل خلال فترة الحمل من أجل سلامته وسلامة بشرتها وجنينها.