تأثيرات التربية الصارمة على الأطفال
امومة
تنبهي الى مخاطر التربية الصارمة على اطفالك!
طرق فعالة لضبط مواعيد نوم الاطفال
امومة
اتبعي هذه الطرق الفعّالة لضبط مواعيد نوم طفلك لتتخلّصي...
0 LIKES

لا تدعي الدوالي تؤرق فترة حملك!

الأربعاء, 15 فبراير 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
علاج الدوالي للحامل

إن كنت حاملاً وتهتمين كثيراً لصحتك وللمحافظة على جسمك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك علاج الدوالي للحامل لكي تنتبهي من عدم الوقوع في فخها خلال الحمل لأنه مؤذية لجسمك ومن المهم ألا تدعيها تتحكم برجليك. دوالي الحمل تنشأ لعدة أسباب فاعلمي ما الأسباب لتتحاشينها أولاً ومن ثم تعرفي الى كيفية علاجها بحال أصبت بها خلال حملك لأي سبب من الأسباب. 

 

 نصائحنا للتخلص من الحموضة اثناء فترة الحمل

 

ما أسباب ظهور الدوالي خلال الحمل؟


تتعدد أسباب ظهور الدوالي خلال الحمل ومن بين الأسباب كبر الحامل في السن فتتضاعف جدران الأوردة بسبب الخلل في البروتينات وبخاصة الكولاجين ويلعب كذلك العامل الوراثي دوراً في ظهورها كما أن وزن الحامل يزيد خلال فترة الحمل الأمر الذي يقود الى ظهور الدوالي بشكل خاص إن ظلت من دون حركة. من الضروري الإشارة الى أهمية الملابس في جعل الدوالي تظهر خلال الحمل فارتداء الملابس الضيقة يضغط على الأوعية الدموية ويمنع أن يصعد الدم من الساقين الأمر الذي يسبب ظهور الدوالي. 

 

هل ينصح بالتشقير للحامل؟

 

علاج الدوالي للحامل


من المهم أن تتجنب الحامل أن تقف لفترة طويلة من الوقت بل عليها أن تأخذ قسطاً من الراحة خلال اليوم بين الأعمال التي تقوم بها كما يمكنها أن تستلقي على أحد جانبيها وترفع أقدامها على الوسادة لكي تخفف من الاحتقان  في الأوردة المحيطة بالرحم ومن الضروري أن تستخدم الجوارب المخصصة من أجل المحافظة على الرجلين عند الحامل من دون دوالي. الى جانب ذلك تنصح المرأة الحامل وللتخلص من الدوالي خلال الحمل أن تنتبه الى نظامها الغذائي الذي تتبعه بشكل يومي لعدم اكتساب وزن كبير وبالتالي لتحاشي الإصابة بالدوالي خلال الحمل.