اكلات تقوي المناعة عند الاطفال
امومة
هل يعاني طفلك من نقص المناعة؟ قدّمي له هذه الاكلات
طريقة التعامل مع رهاب المدرسة عند الاطفال
امومة
هل يرفض طفلك الذهاب الى المدرسة؟ اليكِ طريقة التعامل م...

هل مناعة طفلك ضعيفة؟ تنبهي الى مستوى الزنك في جسمه

السبت، 04 مارس 2017
اعراض نقص الزنك عند الاطفال

يعاني الكثير من الأطفال من نقص الزنك في الجسم ويمكن أن يعود السبب لعدة مسببات من الأطعمة وغيرها واليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك اعراض نقص الزنك عند الاطفال لكي تتعرفي الى تواجدها في جسم طفلك لكي تقيه من نقصانه وتعوضيه له من خلال عدة معالجات سنتحدث عنها أيضاً لذلك انتبهي من نقصان الزنك وعودي طفلك على الأطعمة الغنية به ليمتصه الجسم. 

اعراض نقص الزنك عند الاطفال

 

من بين اعراض نقص الزنك عند الاطفال نذكر ضعف المناعة عند الطفل لأن نقص الزنك يخل بجهاز المناعة وتبدأ العدوى المتكررة بالظهور في الجسم، لذلك بحال لاحظت هذا الأمر إعلمي أن طفلك يعاني من نقص الزنك. الإسهال المتكرر يتكرر عند الأطفال نتيجة العدوى من ضعف الجهاز المناعي. فقدان الشهية هو أيضاً من نقص الزنك في الجسم.

الزنك مهم وضروري في الجسم من أجل انقسام الخلايا ومع نقص الجسم يتأخر النمو وتتأخر عمليات التنظيم الغذائي التي يستفيد منها الجسم لبناء خلايا جديدة. نمو الشعر عند الأطفال مرتبط بالزنك وكلما تساقط الشعر إعلمي أن نقص الزنك واضحاً الى جانب مشاكل البشرة المتعددة التي تظهر عليهم. تختل الوظائف السلوكية عند الأطفال الى جانب الوظائف العقلية ويعاني الطفل من مشاكل في العينين واضطرابات في الرؤية مع هشاشة ملحوظة في العظام والمفاصل.

كيفية معالجة نقص الزنك عند الأطفال

 

من أجل معالجة نقص الزنك عند الأطفال قدمي لطفلك اللحم الأحمر والدواجن والبيض والمحار. الى جانب ذلك قدمي له البقول والفول المحمص والحمص والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان والحليب والجبنة.