زيت بذور العنب للتبييض
العناية بالبشرة
زيت طبيعي سيساعدك على تبييض وجهك بفعالية!
سر جمال الكوريات
العناية بالبشرة
ما هو السر وراء جمال الكوريات؟
0 LIKES

بعد الاربعين... الرياضة مهمة لكِ اكثر من اي وقت!

الثلاثاء, 07 مارس 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
اهمية ممارسة الرياضة في عمر الاربعين

أنت بالطبع تعلمين أن ممارسة الرياضة أمر ضروري في أي عمر كان ولكن لا يفوت الأوان أبداً عليها إن لم تبدأي بها من عمر صغير، لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك اهمية ممارسة الرياضة في عمر الاربعين لكي تجربي ممارستها من أجل تحسين صحة جسمك وحياتك النفسية وذلك وفقاً للحاجات اليومية التي تتطلبها عملية حرق الدهون لديك ولا تنسي ان متابعة التغذية السليمة أمر ضروري في هذه الحالة. 

 

الكرة الرياضيّة المطاطيّة وفوائدها لجسمك

 

نصائح لممارسة الرياضة في عمر الأربعين


من المفضل قبل أن تمارسي الرياضة في سن الأربعين أن تستشيري الطبيب الذي يتابع حالتك الصحية وتسألينه حول إمكانية ممارستك للرياضة. تشجعي نحو ممارسة الرياضة من خلال اختيار شريك في الرياضة يساندك والتزمي بالتمرين معه وبالطبع قومي بالتمارين التي تنسب قدرات جسدك وقومي بها ببطء وحذر وذلك خوفاً على المفاصل من الإلتهاب والحركات المفاجئة التي قد تتعرض لها. لا تنسي أنك والى جانب اهمية ممارسة الرياضة في عمر الاربعين عليك أن تلتزمي بنظام غذائي سليم وذلك للحصول على جسم صحي واهتمي بتناول البروتينات والكربوهيدرات ووزعي الوجبات على مدار اليوم. 

 

 الرياضة بعد الاكل تضرّ الجسم أكثر ممّا تفيده!

 

هكذا تتحضرين لممارسة الرياضة في عمر الأربعين


قبل ممارسة اي تمرين رياضي عليك أن تقومي بالإحماء وذلك لتنشيط الدورة الدموية وتليين المفاصل ومن اجل تهييء الخلايا لعملية حرق الدهون. إبدأي بالعمل على الأوزان الخفيفة ومن ثم توجهي نحو الأوزان الثقيلة في مجموعات متتالية من التمرين. زيدي الأوزان بالتمارين ولكن انتبهي من أن ترهقي نفسك. دوني جدول تمارينك مع نظامك الغذائي وانتبهي الى شرب الكثير من الماء أي على الأقل ثمانية أكواب في اليوم لتحافظي على مستوى الماء في جسمك لأنك ستفقدين منها الكثير خلال التمرين.