افكار لتنظيم رفوف المطبخ
ديكور
رفوف مطبخك اكثر تنظيماً مع هذه الافكار المميزة!
طريقة استخدام زجاجات العطور في الديكور
ديكور
لا تهدري زجاجات العطور بل أدخليها في الديكور

زراعة الاعشاب في مطبخك ليس امراً صعباً!

الخميس، 09 مارس 2017
أفكار لزراعة الأعشاب في المطبخ

تزيين المطبخ ببعض الأعشاب الخضراء المفيدة يمكن أن يكون فكرة رائعة يمكنك استعمالها لتفادي الديكورات المبالغ بها للمطبخ. فإن كنت من محبات الطبيعة والنبات، إليك في هذا المقال من أنوثة بضع أفكار لزراعة الأعشاب في المطبخ، كي تزيّني المائدة أو النافذة بهذه النباتات الخضراء الجميلة. 

 المطبخ الصغير لا يعني انّ ديكوره مستحيل!

إستعمال النبات الأخضر الصغير

من الأفكار التي يمكنك إعتمادها للحصول على ديكور طبيعيّ في المطبخ ترتكز على استعمال النبات الأخضر الصغير الذي لا ينمو كثيراً ووضعه في أحواض جد صغيرة يمكن توزيعها بشكل متناسق ومتناسب على النوافذ من خلال وضعها إمّا على الجهة الخارجية أو الجهة الداخلية، ما يمنح مطبخك زينة مميزة ورائعة. 

تعليق النبات على النوافذ أو الخزائن

بطريقة مميزة وملفتة، يمكنك استعمال بعض أنواع النبات الذي ينمو بمحازاة الجدران ليمنحك ديكوراً لافتاً، إزرعي النبات في بعض الأكواب الصغيرة أو الأحواض المعلّقة وضعيها في مكان شاهق، حيث يمكنها أن تنمو بمحازاة الجدران لتحصلي على الديكور الرائع الذي تريدين للمطبخ. 

زراعة النبات في أكواب معلّقة

من الطرق التي يمكنك اعتمادها لزراعة النبات في المطبخ هي الإستفادة من بعض الاكواب الصغيرة القديمة أو الفناجين التي لا حاجة لها ووضع بعض أنواع النبات الذي تريدين وتعليقها بطريقة مميزة متدليّة من السقف، لتحصلي على ديكور لافت في المطبخ. 

جدّدي ديكور مطبخك بأقل التكاليف... واليكِ الخطوات

العلب الحديدية والزجاجية لزراعة النبات

تساعدك العلب الحديدية او العلب الزجاجية على الحصول على أفكار رائعة لزراعة الأعشاب في المطبخ، ففي هذه العلب يمكنك وضع القليل من التراب وزراعة بعض البذور او الحبوب التي تنمو مع الوقت لتتحوّل إلى أعشاب خضراء رائعة تمنح مطبخك الكثير من الزينة اللافتة والرائعة. أما في حال إستعنت بالعلب الزجاجية ،فيمكنك أن تكني أكثر ابتكاراً حيث تحرصين على نمو النبات داخل العلبة ووضعها في مكان بارز لتكون أكثر وضوحاً.