نصائح لمكياج مشرق
اطلالة ومكياج
اذا كنت ترغبين بمكياج مشرق... 7 نصائح ضرورية لكِ!
خلطة لنفخ الشفايف بشكل دائم
اطلالة ومكياج
3 خلطات سهلة ستحقق لك حلمكِ بنفخ شفايفك!

5 زيوتٍ عطرية لن تتوقّعي فوائدها الصحيّة!

السبت، 25 مارس 2017
زيوت عطرية تجهلين فوائدها

نظراً لأهمية العطور في حياة المرأة وما تتركه من آثارٍ إيجابية لديها، نعرّفك اليوم في هذا المقال من موقع أنوثة على أبرز زيوتٍ عطرية تجهلين فوائدها ويمكنها أن تمدّك بالفائدة الكبيرة على مختلف الأصعدة. لذا تعرّفي اليوم من خلال مقالنا هذا على أبرز الفوائد التي توفّرها هذه الزيوت العطرية. 

اكتشفي افضل الزيوت العطرية لتعزيز العلاقة الحميمة

زيت الأفوكادو

هذا الزيت الذي يكثر استعماله من قبل النساء للحصول على رائحة عطرة للجسم بعد التدليك أو الإستحمام، يوفّر لهنّ أيضاً فوائد مختلفة، منها قدرته على الترطيب للبشرة وحمايتها من الجفاف وتجديد الخلايا الجلدية. 

زيت البابونج

يعتبر هذا الزيت العطريّ من الزيوت المهمّة التي تمنح المرأة رائحةً منعشة، ولكنه أيضاً يتمتّع بفوائد متعدّدة، وأبرزها قدرته على الحماية من نزلات البرد والإلتهابات الصدرية، خصوصاً في فترة اشتاء، لذا فهو يعتبر من الزيوت العطرية العلاجية. 

زيت الياسمين

يمكن لزيت الياسمين أن يقدّم العديد من الفوائد الصحية للنساء، خصوصاً انه يساعد على الإسترخاء، ما يجعل المرأة تتخلّص من التعب النفسيّ والإرهاق الفكري والذهنيّ، والتمتّع بالراحة الناجمة عن إسترخاء الأعصاب بفضل هذا الزيت العطريّ المرطّب للبشرة. 

زيت اللافندر 

يمكن لزيت اللافندر أن يقدّم للمرأة فوائد مختلفة إلى جانب قدرته على ترطيب البشرة وتنظيفها وتنقيتها، حيث إنه يساعد على علاج الجروح البسيطة التي تنجم عن العديد من العوامل الخارجية، ومن خلال وضع نقطتين من هذا الزيت على الجرح لمدّة يومين أو ثلاثة أيام، ستلاحظين الفرق بسرعة.

 3 زيوت عطرية تنقذ العروس من التوتر قبل الزفاف

 

زيت النعناع 

هذا الزيت العطريّ المنعش الذي يمنح البشرة نعومة لا توصف، يمكن أن يقدّم العديد من الفوائد الأخرى للمرأة، وهنا نشير إلى قدرته على تهدئة آلام المعدة وقطع الشهية ما يساهم في تخفيف الوزن، لذا يعتبر من الزيوت العطرية المفيدة جداً للصحة وللجمال على حدّ سواء. 

ونلفت إلى أن هذه الطرق مجرّبة من قبل النساء، ولكن ليس لها أي إثبات علميّ، فوجب التوضيح.