ما هو الكونسيلر
اطلالة ومكياج
هل تشعرين بالحيرة حول دور الكونسيلر في المكياج؟ اليك م...
الفرق بين اظافر الجل واظافر الاكريليك
اطلالة ومكياج
هل تريدين ان تعرفي الفرق بين أظافر الجل والاكريليك؟

لن تتخلّي عن زبدة الشيا بعد إكتشاف تأثيراتها السحرية!

الأربعاء، 29 مارس 2017
خلطات زبدة الشيا

تساعد زبدة الشيا على الحصول على بشرة ناعمة ورقيقة، وفي هذا المقال من موقع أنوثة، نقدّم لك كل المعلومات التي تحتاجين إلى الإطلاع عليها حول هذا الموضوع. وإليك في هذه الأسطر أبرز خلطات زبدة الشيا المساعدة في تحسين البشرة وتجميلها وتنعيمها والقضاء على الشوائب التي تظهر عليها. 

فوائد ستذهلك لزبدة الشيا!

خلطة زبدة الشيا والعسل

تساهم هذه الخلطة في الحصول على بشرة ناصعة البياض خالية من الشوائب والبقع الداكنة، وفي هذا الإطار، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من زبدة الشيا مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، واستعمال المزيج بينهما للتخلّص من المشال البارزة على البشرة. إدهني وجهك بها لمدة 15 دقيقة، ومن ثمّ إغسلي وجهك بالماء الفاتر. 

خلطة زبدة الشيا مع الملح الخشن

هذه الخلطة غريبة بالنسبة إلى الكثيرين منكم إلا أنها تفيد على مختلف الأصعدة الجمالية والصحية، لا سيما وأنها تساهم في عمل التقشير الأساسيّ للبشرة للتخلّص من الرواسب التي يمن أن تتسرّب إلى المسام. ولتحضيرها، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من الملح الخشن، مع ملعقتين من زبدة الشيا، ومن ثم تضعين المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء والصابون المناسب لنوع بشرتك. 

 قواعد استخدام زبدة الشيا لنضارة بشرتك

خلطة زبدة الشيا وزيت الزيتون

في حال كنت تبحثين عن الطريقة الأمثل للتخلّص من مشاكل البشرة والتمتّع ببشرة ناعمة الملمس، نشير في إلى أن زبدة الشيا تساعد في هذا الإطار. ولتحضير هذه الخلطة يمكنك وضع فنجان من زبدة الشيا وتمزجينها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الجلسرين. ومن ثم إدهني وجهك بك واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. 

ونلفت إلى أن هذه الطرق مجرّبة من قبل النساء، ولكن ليس لها أي إثبات علميّ، فوجب التوضيح.