10 خرافات حول التخسيس لا يجب تصديقها
انقاص الوزن
10 خرافات حول التخسيس إياك أن تصدقيها!
ابرة نفرتيتي
العناية بالبشرة
تسمعين كثيراً عن إبرة نفرتيتي... فما هي مزاياها؟
0 LIKES

ابعدي عن نفسك خطر تقوّس الظهر مع هذه التمارين!

الأربعاء, 12 أبريل 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
تمارين التخفيف من تقوّس الظهر

العادات اليومي في الجلوس والتحرّك الخفيف والرياضة المعدومة يمكن أن تؤدي إلى تقوّس الظهر والشعور بالتعب والآلام في أسفل الظهر. ولكن ما هو الحل لتفادي تفاقم هذه المشكلة؟ إليك في هذا المقال من أنوثة أفضل أنواع تمارين التخفيف من تقوّس الظهر، لذا لا بد من أن تتنبّهي إلى هذا الامر وتباشري التمارين لحماية ظهرك. 

 

اعملي بهذه النصائح لتتخلصي من آلام الظهر خلال الحمل

 

تمرين القرفصاء

 

إن هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على ظهرك مستقيماً حيث إنه يركّز على تثبيت التوازن الجسميّ على الرجلين مع ثنيّ الركبتين ما يزيد من عملية شدّ الظهر إلى الخلف. ويعتد هذا التمرين على الوقوف بجوار حائط، وإسناد الظهر عليه، ومن ثم فتح الرجلين قليلاً مع ثني الركبتين إلى أسفل والنزول كما لو كنتم تجلسون على الكرسي، ولكن مع الإلتزام بالحفاظ على الظهر مستقيماً أو مستنداً إلى الحائط. 

 

تمرين الضغط

 

هذا التمرين الذي يجب أن تقومي به باستمرار، يساعد في الحفاظ على الظهر مستقيماً حيث إن الكثيرين لا يجدون الوقتالكافي للقيام به، ولكنّه أساسيّ للحفاظ على الظهر سليماً. ويقوم هذا التمرين على التمدّد على الأرض علىالبطن، ومن ثم رفع الجسم بالإستناد إلى اليدين والقدمين، والبدء برفع الجسم وتخفيضه بالإتكاء على اليدين كي تتمكّني من الحفاظ على الليونة الجسدية، وبالتالي الحفاظ على ظهرك سليماً. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن علاج تقوس الظهر 

 

تمرين رفع الأثقال خلف الظهر

 

هذا التمرين البسيط الذي يسهل القيام به في المنزل، بواسطة بعض الأوزان الخفيفة يساعدك في حماية ظهرك من التقوّس، وفي هذه الحالة، كل ما عليك فعله هو الوقوف باستقامة تامة، ومن ثم أخذ الأوزان بيديك، ورفعهما إلى أعلى الرأس ومن ثم خفض اليدين الواحدة تلو الأخرى خلف الظهر، حيث إنه يساعد على شدّ الظهر إلى الخف، فيمنعه من التقوّس. ولكن من المفضّل التنبّه إلى عدم الإكثار من الأوزان، فهي يمكن أن تؤثّر على العامود الفقري لديك. لا تسمحي للأوزان بتجاوزن الكيلوغرامين.