اسباب صحية تؤدي الى بكاء الطفل المستمر
امومة
دلالات مخفية وراء بكاء طفلك يمكن ان تشير الى امور خطير...
طرق لمساعدة الطفل على تكوين الصداقات
امومة
كيف يمكن ان تساعدي طفلك لتكوين الصداقات؟

هل تريدين تخصيص ركن مميز لطفلك في الحديقة؟ اليك نصائحنا في هذا المجال

الأربعاء، 19 أبريل 2017
نصائح لعمل ركن للعب الاطفال في حديقة المنزل

من المفيد أن تخصصي مكاناً يلعب به أطفالك في الخارج وإن كنت تبحثين عن نصاح مفيدة حول هذا الموضوع اليك اليوم من أنوثة نصائح لعمل ركن للعب الاطفال في حديقة المنزل.

كيف يمكن تسلية الاطفال؟

- اختاري مجموعة من الألعاب التي يحبها الأطفال والتي تكون مصنوعة من مواد بلاستيكية غير مضرة بهم أو تؤذيهم ويمكنك أن تجمعيها في ركن معيّن وتجعلي تحتها أرضية مخصصة لا تؤذي الأطفال بحال وقوعهم عليها.

- خصصي ركناً مميزاً في مكان محايد في الحديقة وازرعيه بالحشائش الخضراء الناعمة التي يحبها الأطفال وضعي فيه بعض المراجيح أو الألعاب الأخرى التي تجعل الأطفال فرحين.

- عندما تريدين تخصيص ركن للأطفال في حديقة المنزل أحرصي على وضع سياج يحول دون وقوع الأطفال بخاصة إن كانت الحديقة تقع على مرتفع وتوجد هوة تحتها.

- بحال كان الركن مزروعاً بالحشيش كما اقترحنا عليك من المهم أن تعمدي الى رش المكان بمبيدات الحشرات التي تمنع ظهور الحشرات فيه وأذية الأطفال كما مبيدات ضد الحيوانات الزاحفة بخاصة في الفصول الحارة.

- في المكان الذي تخصصينه كركن للأطفال يمكنك أن تضعي لهم بعض الطاولات الصغيرة والكراسي من أجل أن يقضوا وقتهم في اللعب وحتى يستطيعون تناول الطعام مع بعضهم في الطبيعة وبالطبع سيفرحون بهذه الفكرة.

احذروا المواد السامة في لعب الأطفال البلاستيكية 

- في ركن الألعاب يمكنك أن تنصبي خيمة صغيرة يلعب الأطفال داخلها ويجعلون منها زاويتهم المفضلة للعب وقضاء الوقت مع بعضهم. 

- لا تنسي أن أشعة الشمس مضرة لصحة الأطفال لذلك من المهم أن تكون هناك خيمة تحمي رأس الأطفال من الشمس الضارة في أيام الصيف الحارة.