كيفية تنظيم وقت الطفل بين الدراسة والمرح
امومة
ساعدي طفلك على تنظيم وقته بين الدراسة واللعب
التنفس السريع عند حديثي الولادة
امومة
هل يجب ان تقلقي من التنفس السريع عند حديثي الولادة؟
0 LIKES

هل تعانين من آلام العظام خلال فترة حملك؟ اكتشفي الاسباب وطرق الوقاية

الجمعة، 21 أبريل 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
آلام العظام عند المرأة الحامل

آلام العظام عند المرأة الحامل هي واحدة من الأعراض التي قد تتعرّض العديد من النساء لها في خلال الأشهر التسعة من الحمل، وتزداد بشكل ملحوظ في خلال الأشهر الأخيرة من الحمل نتيجة كبر حجم الجنين، ما يعود بالكثير من النتئاج السلبيّة على الحامل. وللتعرّف أكثر على أسباب آلام العظام عند المرأة الحامل وسبل الوقاية من هذه المشكلة ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

الآم الحوض عند الحامل طبيعية والعلاجات سهلة

 

أسباب آلام العظام عند المرأة الحامل


هناك العديد من الأمور التي يمكن أن تتسبب باصابة المرأة بآلام العظام في خلال أشهر الحمل، ومنها:

 

- التورمات التي قد تتعرّض لها غالبية النساء في الأنسجة اللينة، ما يؤدي الى اصابة الحامل ببعض المشكلات منها متلازمة النفق الرسغي.

 

- الإصابة بإرتخاء في أربطة وأنسجة الجسم بسبب إفراز هرمونات الإستروجين و لريلاكسين ما يؤدي الى تعرض الحامل لإصابات مختلفة وخاصة لو كنت مصابة بإرتخاء الأربطة ما يؤدي الى زيادة الآلام نتيجة زيادة الوزن.

 

- إن التغير السريع في الجسم هو من الأمور التي قد تسبب ايضاً بآلام العظام، خصوصاً وان الحامل معرضة الى زيادة في الوزن بوقت قلبل وكبر حجم البطن وتخزين المياه في الجسم والأملاح مما يتسبب في حدوث تورمات في أنسجة الجسم بأكمله وبالتالي يؤثر سلباً على العظام.

 

- الحمل يجعل السوائل في جسد المرأة تزداد مما يزيد الضغوط على معصميها والذي يتسبب في إصابتها بالآلام المبرحة وخاصة في اليدين.

 

- إن نوم الحامل على ناحية واحدة من الجسم، تسبب في إصابة المفاصل بالأوجاع والخاصرة بالخدر.

 

كيف تعالجين الم معدتك خلال الحمل؟ 

 

سبل الوقاية من آلام العظام عند المرأة الحامل

 

هناك العديد من الأمور التي يمكن أن تقوم بها المرأة الحامل للوقاية والحدّ من آلام العظام عند المرأة الحامل، ولعلّ ابرزها الانتباه الى طريقة وقوفها وطريقة وكيفية النهوض من الفراش من دون أن ننسى ضرورة الحرص على تناول الأغذية المحتوية على الكالسيوم لأنها تمد الجنين بالقدر الذي يحتاجه من أجل بناء عظامه كما إنه يقي الحامل من حدوث ليونة العظام مما يظهر الآلام في العظام والمفاصل.