آلام العظام عند المرأة الحامل
امومة
هل تعانين من آلام العظام خلال فترة حملك؟ اكتشفي الاسبا...
جلوس الطفل في الشهر الثالث
امومة
هل سيتمكن طفلك من الجلوس في شهره الثالث؟
0 LIKES

هل يجب ان تقلقي من التنفس السريع عند حديثي الولادة؟

الجمعة، 21 أبريل 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
التنفس السريع عند حديثي الولادة

قد لا يختلف شخصان على الإطلاق على أن الايام الاولى بعد  الولادة الطفل قد تكون واحدة من أصعب الايام على الاطلاق خصوصاً وان العديد من العلامات قد تظهر على الرضيع وقد يكون لها الكثير من النتائج السلبية على صحتها. وانطلاقاً من هنا فان الأم قد تلاحظ العديد من الأمور الغريبة في طفلها في الاسابيع الأولى، وعلى الرغم من ان بعضها قد يكون طبيعياً نتيجة الولادة الاّ أن العديد من الأمور قد تحتاج الى استشارة طبية ومنها التنفس السريع عند حديثي الولادة والتي ستكون محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.


تنبهي الى اعراض ثقب القلب عند طفلك!


التنفس السريع عند حديثي الولادة


من الطبيعي أن تشعر الأم بالقلق في حال ملاحظتها وجود تغيّر في نمط التنفس عند طفلها، الاّ أنه يجب على جميع الأمهات أن يكن مدركات الى أن الأطفال الرضع يتنفسون بشكلٍ أسرع من الأطفال الصغار أو الكبار بنحو 60 مرة في الدقيقة بحسب العديد من الدراسات التي أجريت حول هذا الأمر. لكن في حال تعدى طفلك هذا العدد، قد يطلب الطبيب خضوعه لبعض الفحوصات 


ومن هنا يشير الأطباء الى ان مشكلة التنفس السريع عند الأطفال الرضع لا تعتبر من الأمور التي يجب أن تثير قلق الأمهات، الاّ في حال تعدت النسبة الطبيعية الأمر الذي يستدعي استشارة طبية وخضوع الرضيع الى عدد من الفحوصات ليتمكّن الطبيب من تحديد اذا ما كان يعاني من مشكلة التنفس الدوري، أو قد يكون عارضاً لمعاناة الرضيع من بعض المشاكل الصحية مثل التهاب الجهاز التنفسي.


أمراض جلدية يمكن ان تصيب طفلك... فانتبهي منها!


ومن هنا، وانطلاقاً من ما تقدّم يجب على الأم الانتباه الى عدد من الأمور الأخرى التي تكون مرافقة للتنفس السريع عند الرضع ومنها الشخير بعد كل مرة يتنفس بها الطفل، وسعال الطفل بشكلٍ غير طبيعي، أو وجود بقعة زرقاء على شكل مثلث على جبين الطفل وأنفه وشفتيه.


ومن هنا، يجب على الأم العمل على استشارة الطبيب المشرف على حالة الطفل عندما تجد أي شيء غريب لديه، في مسعى لاكتشاف المشكلة في بدايتها اذا ما كانت موجودة.