شامبو طبيعي للشعر
اطلالة ومكياج
بالخطوات... اليك طريقة تحضير شامبو طبيعي يمنح شعرك الح...
أسرع طريقة لتنحيف دهون البطن
انقاص الوزن
اكتشفي معنا اسرع طريقة لتنحيف دهون البطن!

مع اقتراب فصل الصيف... 5 نصائح غذائية اساسية لكِ!

السبت، 29 أبريل 2017
نصائح غذائية استعدادًا للصيف

مع إقتراب موسم الصيف الفصل الأكثر حرارة بين الفصول الأخرى، يضع مقال أنوثة اليوم في متناول يديك أبرز نصائح غذائية إستعداداً للصيف، حيث يمكنك الإستفادة منها للحصول على الغذاء الكامل والصحيح في هذا الفصل. إطلعي على المقال التالي لمعرفة المزيد حول هذا الأمر. 

إبتعدي عن تناول الحلويات 

خلال فصل الصيف الحار، من المفضل أن تبتعدي عن تناول المأكولات الغنية بالسكر فهي تساعد على زيادة حالة العطش والجفاف في الجسم، وهذا الأمر يزيد من نسبة جفاف البشرة خلال الفصل. كما أن شرب الكثير من الماء مع الأطعمة الغنية بالسكر يسبّب زيادة في الوزن. 

الإعتناء بنظافة الأطعمة

بعض أنواع الأطعمة التي تتناولينها خلال فصل الصيف من خضار وفواكه تكون مليئة بالجراثيم والأتربة والغبار، بما أن الفصل جاف ولا يحمل الأمطار، في هذه الحالة عليك أن تحرصي على التركيز على تنظيفها بشدة ودقة والحرص على تعقيمها باستمررا قبل تناولها. 

تفادي الأطعمة الحارة 

في هذا الفصل الحار، يفضّل أن تبتعدي عن تناول المأكولات الغنية بالأطعمة الحارة التي تزيد من حرارة الجسم، ويمكن أن تؤدي إلى الحساسية الجسمية نتيجة الحرارة المرتفعة التي تسبّبها للجسم، خصوصاً وأن الكثير من هذه الاطعمة تؤدي إلى العديد من الإنعكاسات السلبية على المعدة والبطن. لذا تفاديها قدر الستطاع. 

شرب العصائر الطبيعية والماء

من المهم في فصل الصيف أيضاً أن تحاربي حالة الجفاف التي يمكن أن تصيب الجسم، وعليك أن تكثري من شرب الماء ومن السوائل وخصوصاً العصائر الطبيعية وتبتعدي عن العصائر المحلاة فهي تزيد من نسبة السكر في الجسم ولا تساعد على الشعور بالرطوبة ،بل ترفع مستوى السكر في الدم، فتزيد من حالى العطش. 

 5 نصائح غذائية تنبهي إليها بعد الولادة!

تناول الفواكه الغنية بالماء

أيضاً من افضل أنواع الأغذية التي يمكنك تناولها خلال فصل الصيف هي الفواكه الغنية بالماء التي تساعد على ترطيب الجسم ومنحه الطاقة والحيوية خلال هذا الفصل على الدوام.