طريقة إستخدام حبوب الكولاجين
العناية بالبشرة
إليك الطريقة الصحيحة لإستخدام حبوب الكولاجين!
العسل للوجه
العناية بالبشرة
إستعيدي جمال وجهك ونضارته مع العسل!

كيف تحافظين على مستحضرات التجميل خالية من الجراثيم؟

الثلاثاء، 02 مايو 2017
نصائح للحفاظ على مستحضرات التجميل خالية من الجراثيم

تعتقد الكثير من النساء أنّ مستحضرات التجميل الخاصة بها آمنة دائماً للاستخدام، وغير معرّضة لالتقاط الجراثيم. لكنّك ستتفاجئين بأنّها قد تؤدي إلى إصابتك بعدوى جلدية أو طفح جلدي. لذا، يقدم لك موقع أنوثة نصائح للحفاظ على مستحضرات التجميل خالية من الجراثيم.

الجمال الكوري يسحرنا... فما هي اسراره؟

نصائح للحفاظ على مستحضرات التجميل خالية من الجراثيم

أولاً، لا تدعي أصدقائك يستخدمون مستحضراتك، ولا تقومي باستخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالآخرين ووضعها على بشرت كي لا تنتقل البكتيريا. 

ثانياً، اغسلي يديك دائماً قبل استخدام مستحضرات التجميل خصوصاً كريم الأساس والكونسيلر. احرصي أيضاً على غسل جميع فراشي المكياج والاسفنجات بالماء الدافئ والشامبو كل 3-4 أيام.

ثالثاً، لا تضعي مستحضرات تجميلك في الحمام لأنّها تحتوي على الكثير من الجراثيم والميكروبات. بل ضعيها في مكان جاف وبارد.

رابعاً، مع اقتراب فصل الصيف والطقس الحار، ضعي أحمر الشفاه الخاص بك وطلاء الأظافر في الثلاجة.

أخيراً، يجب التأكد دائماً من صلاحية مستحضرات التجميل. فالماسكرا هي أقصر مستحضرات التجميل عمراً ولابد من استبدالها كل 3 أشهر. أمّا الأقلام الخاصة بتحديد العينين والشفاه، لا يجب الاحتفاظ بها لمدة تزيد عن العامين.

مجموعة متكاملة للعناية بالشعر من Syoss 

كريمات الأساس والكونسيلر تمتد صلاحيتها لفترة تصل إلى العام كأقصى حدّ. كما أنّ فترة صلاحية فرش المكياج لا تقل عن 3 سنوات في حالة الاستخدام الجيد لها. أمّا الإسفنجات المستخدمة في وضع مساحيق التجميل لا يمكن استخدامها إلا لبضعة أشهر لأنّها البكتيريا تتجمّع بها.