درجات الوان احمر شفاه المناسبة لكل لون بشرة
اطلالة ومكياج
أي درجة من احمر الشفاه تناسبكِ حسب لون بشرتك؟
الفازلين للرموش
اطلالة ومكياج
الفازلين... مكوّن بسيط بين يديك لجمال رموشك!

حضّري قناع الطين المغربي منزلياً لتستعيدي نضارة بشرتك!

الخميس، 04 مايو 2017
قناع الطين المغربي

في العديد من الأحيان تسعى المرأة إلى الحفاظ على جمالها بطرق مختلفة ومتنوّعة، وفي هذا المقال من موقع أنوثة، يمكنك الإطلاع على أبرز فوائد قناع الطين المغربي للوجه الذي يمدّ المرأة بجمال لافت وباهر. كما أنك تتطلعين معنا على طريقة تحضير قناع الطين المغربي بخطوات سهلة وبسيطة في المنزل.

خلطات من زيت السمسم لبشرة ناعمة 

ما هي فوائد الطين المغربي؟

- يساعد الطين المغربي على تقشير البشرة والتخلّص من الخلايا الميتة التي تمنع الخلايا الأخرى من التجدّد، فتتمتّعين ببشرة نقية ونضرة. 

- أيضاً من أبرز فوائد الطين المغربي أنه يساهم في الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة من خلال قدرته على تنعيمها والتخلّص من آثار الجفاف التي تصيبها. 

- كما أنه يساهم في معالجة البقع السوداء التي تظهر على البشرة، ويساهم بالتالي بمحاربة علامات الشيخوخة أيضاً التي غالباً ما تظهر نتيجة عوامل عديدة ومنها تأثير الشمس على البشرة الذي يبدأ بالتصبّغات الجلدية، ومن ثم يتحوّل إلى تجاعيد.

- هذا بالإضافة إلى أنه يساعد على فتح مسام البشرة وتنظيفها بعمق للتخلّص من السموم والرواسب التي تتجمّع في داخلها، فتتمتعين ببشرة مشرقة ونظيفة. 

طريقة تحضير قناع الطين المغربي 

- للتخلّص من الآثار المضرّة بالبشرة، يكفي أن تمزجي القليل من عصير الطماطم الطازج مع كمية قليلة من الطين المغربي، وإضافة القليل من الكركم إلى المزيج، وما إن تتجانس المكوّنات في ما بينها، ضعي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ومن ثم إغسليه بالماء الفاتر.

- للتخلّص من لمعان البشرة، استعيني بقناع الطين المغربيّ وحضّريه من خلال مزج كمية من الطين المغربي مع القليل من ماء الورد وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر والصابون الملائم لنوع بشرتك. 

استخدمي المايونيز لمحاربة خشونة بشرتك 

- وللحصول على بشرة نضرة ومشرقة، ما عليك سوى تحضير قناع الطين المغربيّ من خلال مزج كمية من الطين المغربيّ مع القليل من زيت اللوز المرّ وأضيفي إليهما القليل من الحليب السائل، وامزجي جيداً إلى أن تتجانس المكوّنات في ما بينها. ومن ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء البارد والصابون.