نقص فيتامين ب عند الحامل… كيف يؤثر على صحتها وصحّة الجنين؟
امومة
نقص فيتامين ب عند الحامل... كيف يؤثر على صحتها وصحّة ا...
طفلك لا يحترمك ويصرخ في وجهك متى يحلو له؟ إليك الحل
امومة
طفلك لا يحترمك ويصرخ في وجهك متى يحلو له؟ إليك الحل

هذه إحتياجات المولود الصغير في الصيف!

الإثنين، 13 يوليو 2020
هذه إحتياجات المولود الصغير في الصيف!

إحتياجات المولود الصغير في الصيف هي متنوعة ومختلفة عن الاغراض التي يحتاج اليها في باقي الفصول نتيجة عوامل الطقس المختلفة في هذا الفصل.
وفي موضوع اليوم، سنعرض عليك لائحة بأسماء حاجيات مولودك الجديد، وذلك لكي تؤمّني له الراحة خلال هذا الفصل الحار.

نصائح مهمة قبل وضع الطفل في حوض السباحة المنزلي

الأغطية والمفارش

يجب أن تكون الأغطية والمفارش الصيفية الخاصة بالرضيع قطنية 100% رقيقة تجنّبه التعرق ليلاً او الشعور بالحر وما قد ينتج عنهما من تأثيرات سلبية على صحته.

القمصان الداخلية

من إحتياجات المولود الصغير في الصيف القمصان الداخلية القطنية 100% أيضاً لأنها تحتك ببشرته الحساسة مباشرة لتجنيبه الإصابة بحساسية الصيف الناتجة عن التعرق.
وإحرصي على أن تكون هذه القمصان بأكمام قصيرة تتلاءم مع طبيعة هذا الفصل الحار.

ملابس النوم

إشتري ملابس نوم ذات قماش ناعم ورقيق يناسب الجو الحار في فصل الصيف> ومن الممكن أن تكون مؤلفة من شورت وبلوزة أو عبارة عن أوفرول يغطي جيداً منطقة البطن لحماية الرضيع من اصابته بالمغص.

ملابس الخروج

إختاري بلوزات بأكمام طويلة وقصيرة خفيفة، سراويل وجوارب رقيقة لمولودك الجديد في فصل الصيف. وإحرصي على أن تكون هذه القطع مريحة لطفلك لا تضغط على أي من أغضائه الطرية.

غطاء الرأس

من المفضل عند الخروج إلباس الرضيع قبعة قطنية طرية تحمي رأسه من أشعة الشمس الحارقة.

الياقات 

هناك ياقات للشتاء وياقات للصيف، وطبعاً تتميز الأخيرة برقتها وخفتها كي لا تكون واحدة من العوامل التي ترفع من حرارة جسم الرضيع في الصيف.

الجاكيت الرقيق

عليك أن تتركي في حقيبة الطفل جاكيتاً رقيقاً في حال تغير الطقس أو اضطررت للذهاب مع رضيعك إلى مكان بارد وذلك لتأمين الحماية الكاملة له من البرد.

غطاء

يغفو الطفل الرضيع معظم الأحيان في المنزل أو خارجه، حيث يعتبر النوم ضرورياً وحاجة اساسية عند الرضّع للنمو، ولهذا السبب لا تخرجي دون غطاء رقيق تضعينه عليه أثناء غفوته.

ما هي أنواع حساسية الجلد عند الأطفال في الصيف؟

نصائح

- من المفضل أن يبقى جسم الرضيع حديث الولادة مغطى خلال فصل الصيف، لأنه في هذه المرحلة العمرية لا يمكنه التكيف مع درجات الحرارة المختلفة. ولكن بعد مرور أسبوعين على ولادته بإمكانك إلباسه ملابس مكشوفة عند الذراعين والساقين.

- إختاري الملابس الصيفية فاتحة اللون كي لا تمتص الحرارة وترفع بدورها من حرارة جسم صغيرك.

- لا تلبسيه الكثير من طبقات الملابس في الصيف، فالطفل وبعد مرور اسبوعين على ولادته يبدأ بالشعور بالحر والبرد كما الكبار تماماً.