كيف تنظّفين بشرتكِ يومياً؟
جمال و صحة
كيف تنظّفين بشرتكِ يومياً؟
ضربة الشمس في الصيف... كيف يمكن معالجتها وتفاديها؟
صحتك
ضربة الشمس في الصيف... كيف يمكن معالجتها وتفاديها؟
0 LIKES

بشرتك تسمر بسرعة؟ إحميها بهذه الأساليب!

الإثنين, 13 يوليو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
بشرتك تسمر بسرعة؟ إحميها بهذه الأساليب!

"بشرتي تسمر بسرعة من الشمس"، هي واحدة من المشكلات التي نسمعها كثيراً على لسان النساء خاصة في فصل الصيف.
وفي موضوع اليوم، سنتحدث عن اسمرار البشرة وعن طرق تجنّبه هذه المشكلة، بهدف حمياة الجلد والحفاظ على لونه الفاتح والموحّد الخالي من البقع التي يمكن أن تنتجها أشعة الشمس القوية. للحصول على تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع، إطلعي على هذه المعلومات من موقع أنوثة.

 

الالوفيرا... نبتة سحرية لتخفيف الم حروق البشرة!

 

"بشرتي تسمر بسرعة من الشمس"... كيف تحلين هذه المشكلة؟

 

كريم واقي من الشمس

- الخطوة الأولى لتجنيب بشرتك الاسمرار بسرعة هي تطبيق واقي شمسي بمعدل SPF عالي ومناسب لنوعية جلدك كل ثلاث ساعات خلال النهار.

- وتجدر الإشارة إلى أن الواقي الشمسي هو من المستحضرات الأساسية التي يجب أن تبقى في حقيبة النساء في الصيف والشتاء لأنّه يحمي من الأشعة ما فوق البنفسجية، الاوساخ، الغبار وعوامل الطقس المضرة بالجلد.

 

الملابس

إبتعدي عن الملابس التي تمتص أشعة الشمس وإلجئي إلى الثياب القطنية الفاتحة والفضفاضة، وبهذه الطريقة تتجنبين تعرض بشرتك للحرارة المرتفعة. وإن كنت على الشاطئ لا تخجلي من لبس القبعة الواسعة لكي تحتمي بها من الشمس الحارقة.

 

توقيت الخروج

تجنبي الخروج والتعرض للشمس في أوقات ذروتها أي ما بين الساعة العاشرة صباحاً والثالثة بعد الظهر، فحينها تكون أشعتها ضارة جداً ومؤذية، تحرق البشرة، تجفف منها الماء وتسلبها مظهرها الحيوي اللين، كما وتسبب لها التصبغات، الكلف والبقع الداكنة التي من الصعب التخلص منها.

 

النظام الغذائي

- ركّزي في نظامك الغذائي على الأطعمة القادرة على حماية جلدك من أشعة الشمس وتأثيراتها أي تلك الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامين C وإحرصي على ترطيب جسمك من الداخل من خلال شرب 8 أكواب من المياه كحد أدنى بشكل يومي.

- إحرصي على تناول الفواكه بالصيف لتقوية معدلات الترطيب في جلدك كي يتمكن من مقاومة الحر وأشعة الشمس الحارة التي تسحب منه الماء الذي يرطبه.

 

الترطيب

الترطيب هو من أساسيات العناية بالبشرة في الصيف والشتاء، لذا لا تخرجي من المنزل قبل تطبيق كريماً مرطباً على بشرتك يلائم نوعها طبعاً، فمن شأنه أن يحافظ على إشراقة الجلد ونضارته.