بالفيديو... اكتشفي خطوات مكياج الكونتور للوجه!
اطلالة ومكياج
بالفيديو... اكتشفي خطوات مكياج الكونتور للوجه!
كيف تنظّفين بشرتكِ يومياً؟
العناية بالبشرة
كيف تنظّفين بشرتكِ يومياً؟
0 LIKES

هل الكمامة القطنية صحية؟

الإثنين, 13 يوليو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل الكمامة القطنية صحية؟

"هل الكمامة القطن صحية"؟ سؤال شائع يطرحه كثيرون بعد أن تعبوا من شراء الكمامات الجراحية وتبديلها كلّ فترة. فيفكرون حالياً بأقنعة الوقاية القماشية ذات الشكل الجميل والقابلة للغسل والتعقيم.
فرافقينا في هذا الموضوع وإكتشفي ما اذا كانت الكمامة القطنية جيدة بما فيه الكفاية لكي تحميك من التقاط عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

الكمامة... هل تسبب حقاً ضيق التنفس؟

 

هل الكمامة القطن صحية ؟

- يعتبر المركز الأميركي لمكافحة الأوبئة والوقاية ان الكمامات المعمولة من قماش تساهم في الحد من نقل العدوى بين الناس خاصة في الأماكن العامة حيث يصعب الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

- أما مركز السيطرة على الأمراض في بريطانيا فيؤكد أن أي غطاء يكسو الفم والأنف هو افضل من لا شيء، والأهم أن يتم ارتداء الماسك بطرق صحيحة وعدم ترك فجوات بينه وبين الوجه.

- وفقاً لما ذكرته إحدى الصحف البريطانية، اكتشف علماء كنديون أن كمامات القماش تحجب حوالي 99% من الجسيمات المعدية والوبائية.

- وأفاد باحثون كنديون أن الأقنعة المصنوعة من عدة طبقات من القطن تحديداً تمنع الفيروسات التي تحملها الجزيئات المجهرية في الهواء من تلويث الاسطح والانتقال لمسافات بعيدة.

- طبقات القماش المتعددة التي يصنع منها الماسك الواقي تحبس الجزئيات الملوثة الناتجة عن العطس والسعال داخل القماش وتمنعها من السفر في الهواء والانتقال إلى الآخرين.

- قطن "الفانيلا" قادر على منع 90% من الجزئيات الملوثة الناتجة عن الفرد من الانتقال عبر الهواء وتلويث الأسطح.

- الكمامات القطنية لا تحمي مرتديها من الإصابة بفيروس كورونا وانما تسهم في حظر الجزئيات الملوثة الصادرة عن الفرد المصاب ومنع انتشارها وانتقالها إلى الآخرين.

 

إرشادات مهمة عند ارتداء الكمامة القماشية!

 

ما هي الفئات الممنوعة من استخدام كمامات القماش أو أقنعة الوجه القطنية؟

- الأطفال تحت عمر السنتين

- شخص يعاني من مشاكل في التنفس

- المريض العاجز عن خدمة نفسه بنفسه

- الفرد الذي لا يقدر تحريك يديه لإزالة القناع عن وجهه

ملاحظة: إرتداء الكمامة لا يحميك من الإصابة بكورونا، فعند ارتدائها يجب الالتزام بالاجراءات الاحترازية وقواعد لبسها وخلعها وطبعاً الحفاظ على التباعد الاجتماعي، تطهير اليدين وعدمل لمس الأسطح الملوثة ومن ثم وضع الأصابع على العين، الأنف أو الفم.