طرق مبتكرة لتزيين صحن الكبة بأساليب شهية ولذيذة
تزيين الاطباق
بالصور... أفكار شهية لتزيين صحن الكبة!
طبخ اللحم بسرعة
نصائح وحيل الطبخ
5 حيل بسيطة وسهلة لطبخ اللحم بشكل أسرع!

5 حيل سهلة لطهو الطعام بشكل أسرع!

الخميس، 16 يوليو 2020
طهو الطعام بسرعة

يحتاج تحضير الطعام الى الكثير من الوقت ليصبح جاهزاً. وغالباً ما تمضين ساعات طويلة في المطبخ تجهّزين الطبق اليوميّ لأسرتك. لذا تبحثين عن بعض الطرق المساعدة على توفير الوقت خلال طهو الطعام. فاختار اليوم موقع أنوثة أن يعرض لك في هذا الموضوع أبرز الحيل لطهو الطعام بسرعة.

تحضير الطعام مسبقاً

يعتبر تحضير المكوّنات كاملة في وقت سابق من الطرق المتبعة من قبل العديد من الطهاة الخبراء. فهذه الطريقة تساعدهم على كسب الوقت عند طهو الطعام ليصبح جاهزاً في فترة قصيرة. وهي تقوم على وضع المكونات كلها في مكان واحد في المطبخ خلال الطهو، واستعمالها مباشرة.

ما هي طريقة طبخ الكينوا؟ اليك هذه الخطوات السهلة والسريعة لتطبيقها!

المقلاة الساخنة

طريقة أخرى يميل إليها الطهاة الماهرون وهي تقوم على تسخين المقلاة أو القدر قبل طهو الطعام. فغالباً ما يتطلب تحضير الطعام في مقلاة أو قدر بارد وقتاً أطول، ريثما يسخن الوعاء. لذا، يمكنك تسخين القدر على النار الخفيفة، تزامناً وتحضيرك للطعام. بهذه الطريقة تكسبين الوقت وتسرّعين عملية الطهو. كما ان هذه الحيلة تساعد على منع التصاق المكوّنات وعدم نضوجها بطريقة صحيحة.

القدر الصغير

يعتبر استخدام المقلاة أو القدر الصغير طريقة سهلة وسريعة لتحضير الطعام. فاستعمال الأواني الكبيرة الحجم، يتطلب وقتاً أطول للتسخين ونضوج الطعام. من هنا، تساعدك الأواني الصغيرة على كسب الوقت خصوصاً إن قمت بتغطية الوعاء. فهذه الحركة البسيطة ساعد على توزيع الحرارة بشكل صحيح على المكونات، ما يضمن نضوجها بوقت أسرع.

4 حيل لتقشير البيض المسلوق بنجاح!

إضافة الماء

عند تحضير الأطباق الغنية بالصلصات لا بد من أن يتطلب طهوها مزيداً من الوقت. فلتسريع هذه المهمة، يمكنك أن تضيفي القليل من الماء إلى الصلصة، فيمنعها من الاحتراق ويساهم في الغليان بسرعة. وبالتالي تكسبين الوقت عند الطهو وتسرّعين من تحضيره.

وضع القليل من الملح

في بعض الأحيان، يلعب الملح دوراً مهماً على صعيد الطهو السريع للطعام. فإضافته إلى بعض الأطباق خلال طهوها يساعد على نضوجها بشكل أسرع، مثل المعكرونة. كما أنه يضمن عدم التصاقها ببعضها وبالقدر، ما يساهم في تقليص الوقت المخصص للطهو. يكفي إضافة مقدار صغير من الملح حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.