0 LIKES

تجنّبي هذه الأخطاء عند غسل الملابس!

الجمعة, 17 يوليو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
تجنّبي هذه الأخطاء عند غسل الملابس!

من المهام اليومية التي تقومين بها، غسل الملابس لك ولأسرتك. في بعض الأحيان يمكن أن ترتكبي بعض الأخطاء التي تسبب ضرراً دائماً.
لذا موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع أبرز أخطاء غسل الملابس، كي تتمكني من تفاديها.

 

الخطأ الأول: عدم مزج مبيّض الغسيل مع الماء

من أبرز أخطاء غسل الملابس الشائعة هو عدم مزج مبيّض الغسيل مع الماء. حين تضيفين المبيض الى الغسالة من دون خلطه مع الماء، يصعب توزعه بالكامل على القطع كلها. فيتراكم المبيض على الملابس ويسبب اصفرارها او تصبّغها. لذا احرصي على مزجه مع القليل من الماء قبل استعماله في غسل الملابس.

 

أخطاء شائعة عند تنسيق الملابس الصيفية... تجنّبيها!

 

الخطأ الثاني: عدم الالتزام بتوجيهات الغسيل على الملابس

تحمل بعض القطع إرشادات واضحة حول كيفية غسلها للحفاظ على جودتها. ولكن نادراً ما تقومين بالاطلاع على هذه التوجيهات. فهي تساعد على اعتماد الطريقة الصحيحة لغسلها. لذا عليك التنبه أكثر إلى هذه الأمور، وأخذها بعين الاعتبار لتفادي أخطاء غسل الملابس.

 

الخطأ الثالث: إهمال نظافة الغسالة

من بين الأخطاء التي ترتكبينها عند غسل الملابس، هو إهمال تنظيف الغسالة. تتراكم فيها الكثير من الأوساخ التي يسهل انتقالها إلى الملابس، وبالتالي يمكن أن تسبب تصبّغها. احرصي على تنظيفها بين الحين والآخر لمنع تكوّن طبقات كلسية او تجمّع البكتيريا في داخلها.

 

طرق بسيطة وفعّالة لتنظيف غسالة المنزل!

 

الخطأ الرابع: حف البقع بقوة عن الملابس

تتسخ الملابس بشكل سريع، خصوصاً ملابس الأطفال أو ذات الألوان الفاتحة. فتظهر بعض البقع التي لا تزول بسهولة عن الملابس. لذا تميلين إلى حفها يدوياً بقوة، الأمر الذي يمكن ان يسبب ضرراً على الملابس. احرصي على حف البقع بطريقة ناعمة بواسطة قطعة قماش أخرى، ومن ثم ضعيها في الغسالة.

 

الخطأ الخامس: فتح السحاب واقفال الازرار

تعتبر هذه الأخطاء بسيطة وبدائية، ولكن غالبية النساء يقعن فيها ويكون الضرر كبيراً على الملابس. ففتح السحاب عند غسل الملابس يمكن ان يسبب الضرر للملابس نتيجة احتكاكها بالسحاب. كما أن عدم فتح ازرار القميص عند غسله يمكن أن يسبب تراكم مستحضر الغسيل في محيطه ما يؤدي إلى تضرر الملابس.

 

@Html.Action("NextFiveArticles", "Details", new { id = Model.id })