زوجك كبير في السن ولا تعلمين كيف تتعاملين معه؟ هذه النصائح ستفيدك إذاً
حياة زوجية
زوجك كبير في السن ولا تعلمين كيف تتعاملين معه؟ هذه الن...
زوجك ندمان أنه تزوجكِ؟ هذا ما يجب أن تقومي به
حياة زوجية
زوجك ندمان أنه تزوجكِ؟ هذا ما يجب أن تقومي به

زوجك رغبته ضعيفة؟ هذه المعلومات ستهمّك حتماً!

الإثنين، 20 يوليو 2020
زوجك رغبته ضعيفة؟ هذه المعلومات ستهمّك حتماً!

نسمع على لسان بعض النساء المتزوجات مشكلة "زوجي رغبته ضعيفة"، ونلاحظ أنهن يخجلن من التحدث بهذا الامر مع رجالهن أو حتى مع طبيب مختص في هذه المواضيع. وانطلاقاً من هنا قررنا معالجة هذه القضية واطلاعك على مجموعة من النصائح المهمة والمفيدة في هذا الشأن، فرافقينا وإحصلي على كافة التفاصيل من موقع أنوثة.

ما الذي يمكن أن يدفع زوجك للتفتيش بجوالك؟

"زوجي رغبته ضعيفة"... ما هي أسباب هذه المشكلة؟

- قبل أن تقومي بأية ردة فعل تجاه هذا الموضوع عليك أن تعرفي الاسباب التي دفعت زوجك إلى أن يصبح بهذه الحالة التي تخلق مشاكل كثيرة على مستوى العلاقة الزوجية.

- إن كان الزوج لا يرغب في الإفصاح عن السبب عليك أن تكوني امرأة واعية ناضجة تعرف كيف تتصرف مع هكذا موضوع دقيق يشكّل حساسية عالية لدى الزوج.

- وتتلخص اسباب ضعف الرغبة الجنسية لدى الرجل بالآتي:

مشاكل صحية

قد يعاني زوجك من مشاكل صحية تضعف رغبته الجنسية وتقلص من حاجته للجماع، وفي هذه الحالة لا بد من استشارة طبيب مختص لتقديم العلاج الملائم لحالته.

مشاكل نفسية

المشاكل النفسية التي قد يعاني منها الرجل قد تؤثر إلى حد كبير على رغبته الجنسية حتى لو كانت المشكلة النفسية قديمة ومضى عليها زمن بعيد لكن من شأنها أن تؤثر على قدراته في الفراش.

زوجي رغبته ضعيفة – أنوثةعدم تقبل الزوجة

عليك أن تعلمي أنه في كثير من الأحيان تضعف رغبة الزوج الجنسية أمام زوجته، حيث يشعر بأنه غير قادر على تقبلها، وما عليك أن تعرفيه أيضاً أن رغبته قد تضعف أمامك فقط لكن تبقى قوية تجاه نساء أخريات.

الخيانة

الخيانة الزوجية هي سبب لضعف رغبة الزوج الجنسية تجاه زوجته خاصة إذا كانت تجمعه بالعشيقة علاقة حميمة، فعندها ستتضاعف رغبته بمجامعة الحبيبة الجديدة في حين ستتقلص أمام الزوجة.

طبيعة الرجل

بعض الرجال لا يمتلكون رغبة جنسية عالية أو لا تعني لهم العلاقات الجنسية، وطبعاً هذه الحالة نادرة لكن موجودة.

زوجتك تراسل غيرك؟ إهدأ واتبع هذه الخطوات

كيف تتعاملين مع هذه المشكلة؟

أولاً، حاولي اكتشاف الأسباب التي جعلته بهذه الحالة لكي تتمكني من اختيار الحل الصحيح.

ثانياً، بعد أن تكتشفي السبب، فاتحي زوجك بالموضوع بهدوء ووعي، فكما ذكرنا أعلاه، أن هذا الأمر بالذات يكون حساساً جداً لدى الذكور.

ثالثاً، إن إنفعل الزوج اثر مفاتحته بالموضوع، هدئي من روعه وفسّري له أن هذا الأمر بدأ يزيد من حدة المشاكل بينكما ويجدر بكما ايجاد حل يلائم الطرفين ولا يقلل من قيمة احد. وإن كان الحل يقضي بالذهاب إلى طبيب أو معالج نفسي، حاولي طمأنته أن كل شيء سيكون على ما يرام وأن العلاج ليس بالأمر الصعب. أما إن كان سبب ضعف رغبته الجنسية هو الخيانة فلك القرار بالانفصال عنه أو البقاء معه.

رابعاً، لا تصرّي عليه بالذهاب إلى الطبيب، بل سانديه وادعميه وحسّسيه بالأمان وأنك ستحبينه مهما حصل معه، خاصة وأن الرجل بينه وبين نفسه يعلم أن لديه مشكلة لكن يرفض التحدث عنها لأنها تتعلق بقدراته الجنسية.

خامساً، تذكري دائماً أن الحوار هو السبيل لحل أغلب المشاكل، فتمسكي بهذه الوسيلة إلى أن تحصلي على الحل الذي يناسبكما معاً.