البشرة الجافة
جمال و صحة
لماذا بشرتكِ جافة؟ 4 أسباب يجب أن تتنبّهي اليها
بشرتك لا تمتص الكريمات... إليك الحل!
جمال و صحة
بشرتك لا تمتص الكريمات... إليك الحل!
0 LIKES

ما هي اعراض فيروس كورونا من اول يوم؟ وكيف تتطور؟

الإثنين, 20 يوليو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
ما هي اعراض فيروس كورونا من اول يوم؟ وكيف تتطور؟

ما هي اعراض فيروس كورونا من اول يوم تحديداً؟ هذا السؤال كثيراً ما تطرحوه علينا عبر رسائلكم الخاصة، لذا ارتأينا أن نجيبكم عليه في هذا الموضوع.
فمع زيادة أعداد المصابين حول العالم وبشكل كبير، لا شكّ أنّ هناك هلع من الاصابة بكوفيد 19. ولكن الخوف لا ينفع بأي شيء، بل المطلوب الوعي لملاحظة الاعراض والتوجه مباشرة لاجراء فحص كشف الفيروس.

 

ما هي اعراض فيروس كورونا من اول يوم؟

- مع تفشي فيروس كورونا المستجد أوضحت منظمة الصحة العالمية الاعراض الأولية التي تظهر على المصابين وهي: السعال الجاف والحمى أي إرتفاع حرارة الجسم، بالاضافة الى الارهاق.
ولكن هناك عدد من الدراسات تنظمها يومياً هيئات طبية ومستشفيات مختلفة من حول العالم، لإكتشاف المزيد عن كوفيد 19.
وقد أوضحت الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة في هذا السياق، أنّ هناك بعض الأعراض الإضافية تظهر على المصاب بفيروس كورونا وهي تطال تحديداً حاسة الشم والتذوق اللتي تتراجعان تدريجياً.

- حين يتمكّن فيروس كورونا من السيطرة على الجهاز التنفسي، يبدأ المصاب بالسعال الجاف مع إرتفاع في درجة حرارة الجسم.
كما يشعر بالتعب وأوجاع في العضلات، مع الشعورطيلة الوقت بالإرهاق وبعدم القدرة على القيام بالأعمال الإعتيادية اليومية.

- هذا وأشارت بعض الدراسات أن نسبة قليلة من المصابين بفيروس كورونا المستجد، قد يشعرون في اليوم الأول بالغثيان أو يُعانون من الإسهال.

 

هل الكمامة القطنية صحية؟

 

- قد تبدو اعراض فيروس كورونا من اول يوم خفيفة وقد لا تؤكد الإصابة بالعدوى، إلّا أنّها بالتأكيد ستتفاقم أكثر مع الوقت خصوصاً في اليوم الرابع والخامس، حيث سترتفع درجة حرارة الجسم أكثر وتتطور الحالة الى ألم في الصدر مع ضيق حاد في التنفس.

- الصحة أثمن ما نملك، لذا في حال ظهرت هذه الاعراض توجهي فوراً الى المراكز الطبية أو المستشفى الأقرب لك وقومي بإجراء الفحص الطبي المخصص لفيروس كورونا.