خلطات طبيعية من الفواكه الصيفية المنعشة لبشرة تنبض بالحيوية!
جمال و صحة
خلطات طبيعية من الفواكه الصيفية المنعشة لبشرة تنبض بال...
ما هي اعراض فيروس كورونا من اول يوم؟ وكيف تتطور؟
صحتك
ما هي اعراض فيروس كورونا من اول يوم؟ وكيف تتطور؟
0 LIKES

لماذا بشرتكِ جافة؟ 4 أسباب يجب أن تتنبّهي اليها

الإثنين, 20 يوليو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
البشرة الجافة

البشرة الجافة من أنواع البشرة الشائعة جداً، وهناك العديد من العوامل التي تساهم في تأزم حالتها وحدوث تشقّقات يصعب علاجها.
لذا نكشف في هذا الموضوع عن أبرز هذه العوامل لكي تكوني متنبّهة لها، فتحمي بشرتكِ وتوفّري لها العناية اللازمة.

 

ما هي أسباب البشرة الجافة؟

1- التعرّض المفرط للشمس

كلما تعرّضت البشرة الجافة لأشعة الشمس، تخسر الكثير من رونقها وقوتها. تؤثر الأشعة على البشرة من حيث امتصاص الرطوبة والحد من إفراز الزيوت الضرورية.
لذا تحتاج البشرة باستمرار الى الحماية من خلال الكريم الواقي من الشمس. ومن المهم تجنّب البقاء لفترة طويلة في الشمس، واعتماد الكريمات المرطبة.

 

بشرتك تسمر بسرعة؟ احميها بهذه الأساليب!

 

2- التعرض للهواء البارد

ليست الشمس الوحيدة المضرّة بالبشرة، فالهواء أيضاً يسبب الضرر لها ويؤدي إلى جفافها. يمكن للهواء البارد أن يحد من رطوبة البشرة ما يؤدي إلى تشققها وتقشّرها.
ويعمد الهواء الملوث المحمّل بالغبار أيضاً إلى سد مسامها وإعاقة إفراز الزيوت الطبيعية المفيدة لها. لذا احمي بشرتك من الهواء الملوّث عبر تطبيق الكريمات المخصّصة لذلك.

3- الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة

هل تعلمين أن الماء الساخن يمكن أن يكون مضراً للبشرة؟ على الرغم من أنه يساعد على استرخاء الجسم، فهو يسبب جفاف البشرة. الماء الساخنة تمتص الزيوت الطبيعية من البشرة الجافة وتعيق الخلايا الجلدية من ترطيب البشرة.
لذا لا يجب أن تتجاوز مدة الاستحمام الـ10 دقائق، مع استعمال المستحضرات المرطبة.

 

كيف تنظّفين بشرتك يومياً؟

 

4- استعمال المستحضرات الغنية بالصابون

تستخدمين المستحضرات التنظيفية للتمتع ببشرة نظيفة ونقية وعطرة. ولكن هذه المستحضرات اذا كانت غنيّة بالصابون، فهي أيضاً مسبّبة للبشرة الجافة. لذا من المفضل استعمال المستحضرات المرطبة للبشرة الجافة والخالية من الصابون والعطور.

 

5- عدم شرب الماء

تسمعين أن شرب الماء يساعد على ترطيب الجسم، ولكنه مفيد أيضاً للبشرة. ينشّط الماء الدورة الدموية، ويعزز وصول الدم إلى أعضاء الجسم كافة، بما في ذلك البشرة. وعدم شرب الكمية الكافية من الماء يمكن أن يضعف هذه الدورة ويؤدي إلى مشاكل متعددة. وتتأثر البشرة الجافة بهذا الأمر، فتظهر التشققات والتقشير. احرصي على تناول ما يعادل 8 اكواب يومياً لضمان ترطيب الجسم والبشرة.