بالفيديو… أول صلاة جمعة في آيا صوفيا بعد تحويله من متحف الى مسجد
سفر
بالفيديو... أول صلاة جمعة في آيا صوفيا بعد تحويله من م...
بالصور… هذه أروع واغرب احتفالات عيد الأضحى حول العالم!
سفر
بالصور... هذه أروع واغرب احتفالات عيد الأضحى حول العال...

بالصور... تعرّفي على أجمل معالم الطائف السياحية!

الأربعاء، 29 يوليو 2020
بالصور… تعرّفي على أجمل معالم الطائف السياحية!

تتنوّع معالم الطائف السياحية لتُتيح لكِ قضاء أجمل رحلة. وتقع هذه المنطقة في المملكة العربية السعودية، وتحديداً في غرب شبه الجزيرة العربية، ولها أهمية كبيرة ومكانة في القطاع السياحي للبلاد. فهي تتميّز بمناخها المعتدل الذي يختلف عن باقي الوجهات السعودية، وكذلك إمتزاج المعالم الطبيعية والثقافية فيها.

ومع وجود عدد من الأماكن الفريدة من نوعها كالسوق والمتحف بالإضافة لمعالم الطائف السياحية فذلك فرصة لتقومي بمختلف النشاطات خلال عطلتك. فلنكتشف معاً معالم الطائف السياحية الرائعة!

منطقة الهدا 

معالم الطائف السياحية

أجمل محطة خلال سياحتك ستكون في منطقة الهدا، وهي أعلى نقطة في الطائف، إذ ترتفع 2000 متر عن سطح البحر. وترتبط هذه المنطقة المميّزة بمكة المكرمة من خلال طريق مزدوج يمر في جبالها، مرسومة بطريقة متعرجة.

هذا وتُتيح منطقة الهدا في الطائف التمتع بأروع المناظر الطبيعية خصوصاً في ساعات الغروب والليل.

10 أنشطة سياحية ممتعة تنتظرك في الرياض!

منتزهات في الطائف

منتزهات في الطائف

بما أنّك توجهت الى الطائف لقضاء عطلتك، أي انك تبحثين عن الأماكن الهادئة بعيداً عن الضجيج والزحمة. توفر لك هذه المنطقة زيارة المنتزهات الرائعة فيها، والتي تتميّز بممراتها والمحطات التي يمكنك الجلوس فيها والتأمل بجمال الطبيعة.

قرية الشفا

قرية الشفا

لقضاء يوم بيئي ممتع ننصحك بالتوجه الى قرية الشفا في الطائف، التي فيها مجموعة كبيرة من البساتين الواسعة. إذاً توفر لك هذه المحطة من بين معالم الطائف السياحية الإستمتاع بمناخها المعتدل، والمناظر الطبيعية الحيوية الرائعة.

القلعة القديمة

معالم الطائف السياحية

خلال سياحتك في الطائف توجهي الى القلعة العملاقة القديمة فيها، لتتعرفي على تاريخية المعالم والإرث الثقافي لها. تتميّز القلعة بروعة تصميمها وهندستها من خلال الحجارة، وبما أنّها واسعة بمساحتها فبالتأكيد ستستمتعين برحلتك.

وجهات سياحيّة يُفضّل تجنّبها في صيف 2020

بيت الكعكي

معالم الطائف السياحية

انّه من أهم القصور الأثرية في السعودية، بطراز روماني رائع وفيه ثلاثة طوابق متدرجة. هناك بعض الأقسام فيه مخصصة للرجال وأخرى للنساء، وذلك يعود للسنين القديمة حيث كانت هذه التقسيمات خاصة بالحرملك والسلاملك. وفي خلف القصر يوجد حديقة واسعة تابعة له.