اصالة تتحدّى فيروس كورونا بتنظيم حفل قريباً في الكويت!
يوميات المشاهير
اصالة تتحدّى فيروس كورونا بتنظيم حفل قريباً في الكويت!
تبرعات فيسبوك الى لبنان…  2.5 مليون دولار للشعب المتضرر
يوميات المشاهير
تبرعات فيسبوك الى لبنان... 2.5 مليون دولار للشعب المت...

اعمال فنية للتضامن مع لبنان بعد اعلان عاصمته مدينة منكوبة!

الأربعاء، 12 أغسطس 2020
اعمال فنية للتضامن مع لبنان بعد اعلان عاصمته مدينة منكوبة!

لا زالت القلوب تبكي على بيروت بعد الكارثة التي سبّبت بجعلها منكوبة، هذا الإنفجار الضخم الذي أثر على كل الوطن، من هنا طرحت اعمال فنية للتضامن مع لبنان في ألمه الكبير.

وقد تفاعل الجمهور اللبناني بشكلٍ خاص والعربي أيضاً مع هذه الخطوات التضامنية، إذ لطالما كان للفن رسالة ولا بد أمام المشاهد الموجعة ضخ هذه الرسالة الموسيقية نحو القلوب.

لذا لنطلع معاً على بعض التفاصيل الخاصة بمجموعة اعمال فنية للتضامن مع لبنان وشعبه المجروح. 

فقد طرحت الفنانة يارا أغنية جديدة مؤثرة وهي "ما يهمِّك يا بيروت" وذلك بعد الإنفجار الكبير الذي ترك خلفه الكثير من الأضرار.

نشرت يارا الفيديو عبر صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى منصة يوتيوب، بفيديو فيه لقطات من شوارع هذه المدينة في السنين الماضية والحالية.
الأغنية من ألحان طارق أبو جودة، وتقول كلماتها الأغنية التي كتبها تمام زليق:
"ما يهمك يا بيروت... يا ضحكي ما بتموت...غيمي ورح تقطع
شمسك رح تطلع... وضوي لبيوت."

هذا وكانت يارا أعربت عن حزنها الشديد من خلال تغريدة لها على تويتر، حيث كتبت فيها: " اااااخ يا حرقة قلبي على هالمناظر يلّي عم نشوفها ونعيشها... يا وَيلكم من ربّنا بس... يا رب إرحَم نفوس الضّحايا الشُّهداء وصبّر أهاليهم وصبّرنا يا رب وكن معنا..."


يتحضّر الفنان اللبناني جوزيف عطية لطرح أغنيته الجديدة بعنوان: "صلّوا لبيروت"، كتحيّة وطنية نابعة من قلبه بعد هول الكارثة في لبنان.

جوزيف أعلن عن ذلك عبر خاصية الستوري في صفحته الخاصة على انستقرام، وكتب على صورةٍ بالأسود والأبيض: "لأنّو بدنا نكون حدّ بيروت عالأرض وبالقلب وبالصوت... أغنية "صلّوا لبيروت" دعوة صلاة وتحية وإكرام لهالأرض. قريباً".

اعمال فنية للتضامن مع لبنان

"من مصر لشعب لبنان الحبيب" بهذه العبارة توجهت الفنانة المصرية رنا سماحة لجمهورها، مع إطلاق أغنيتها الجديدة "تعيش يا لبنان".

وخصصت فيديو الأغنية لصورتها مع العلم اللبناني وألوانه، وذلك كتعبيرٍ منها عن تضامنها الكامل مع شعبه خلال الصعوبات الحالية التي يمر بها.

الأغنية من كلمات أحمد حسن راؤول، ألحان سامرأبو طالب وتوزيع عمر اسمعيل.

بالإضافة للخسائر المادية التي شهدت عليها العاصمة اللبنانية بيروت بعد الإنفجار، هناك عدد كبير من الضحايا فقدوا حياتهم بسببه.

من هنا خصص الفنان اللبناني فارس اسكندر أغنيته التي أنجزها بكل تفاصيلها بنفسه لهم ولأهاليهم، إذ أتت بعنوان "ابني حلو" على وقع أنغام موسيقية حزينة تخترق القلوب.

أمّا بالنسبة للفيديو كليب فهو من إخراج أسعد شديد، حيث خصصت المشاهد لإنفجار مرفأ بيروت، والأحداث الموجعة والحزينة التي توالت بعده.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by OFFICIAL FARES ISKANDAR ( (@officialfaresiskandar) on Aug 12, 2020 at 1:25am PDT



الفنانة هيفاء وهبي التي نقلت لمتابعيها الدمار من منزلها الذي تضرر في الإنفجار، وعبّرت عن ألمها وحزنها على بيروت فقد غنّت "سكروا الشوارع" وهي أغنية للسيّدة فيروز.

وإكتفت هيفاء بوضع صوتها على صورة لها بالأبيض والأسود، لتتشارك الفيديو مع المتابعين لها والجمهور.

اعمال فنية للتضامن مع لبنان منوعة، إذ سيتم قريباً إطلق اوبريت "لا يا بيروت"، مع مجموعة من النجوم اللبنانيين والعرب.

وقد أعلن عن هذا الأوبريت الفنان العراقي همام ابراهيم، وأشار الى أن العمل من كلمات عماد الاسعد والحان سليم سلامة، أمّا التوزيع لحمزه الغازي.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by humam ibrahim - هُمام إبراهيم (@humamofficial) on Aug 11, 2020 at 8:28am PDT

هذا ونظمت بلدية تونس وقفة موسيقية تضامنية مع لبنان تحت عنوان: "من تونس سلام لبيروت".

وقد شارك في الحفل مجموعة من الفنانيين التونسيين منهم أمينة الصرارفي و لطفي بوشناق الذي بدوره أنجز أغنية جديدة له بعنوان: "لبنان يا وطن الهوى ما أروعك".

اعمال فنية للتضامن مع لبنان